الوطن

دبّور خلال إحياء يوم شهيد فلسطين: الهدف الأساس للاجئين العودة إلى ديارهم

أحيت منظّمة التحرير الفلسطينيّة وحركة «فتح»، في بيروت، يوم شهيد فلسطين، بمسيرة طلابيّة وكشفيّة حاشدة، انطلقت من أمام جامع الخاشقجي في الطريق الجديدة وصولاً إلى مثوى شهداء الثورة الفلسطينيّة عند مستديرة شاتيلا، تلاها مهرجان حاشد في مثوى الشهداء، أضاء خلاله السفير الفلسطيني أشرف دبّور شعلة الشهداء، ووضع إكليل زهر على النصب التذكاري للشهداء باسم الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس.
وألقى دبّور كلمة، هنّأ فيها بإطلاق سراح عضو اللجنة المركزيّة لحركة «فتح» كريم يونس «الذي عبّر عن الثبات على خطّ التحرير والتحرّر والتمسّك بحقوق الشعب الفلسطيني وأرض فلسطين وسمائها ومائها»، مرحّباً به «في موقعه النضالي الجديد بعد خروجه من زنازين الصهاينة».
واعتبر أن “لا إرهاب الدولة الذي يُمارسه الإسرائيليون ولا الإجراءات العقابيّة ستُرهب الشعب الفلسطيني وتردعه عن مطالبته بالحرية”، داعياً فصائل الثورة الفلسطينيّة إلى “الوحدة والتوحُّد حول المشروع الوطني الفلسطيني لتفويت الفرصة أمام المؤمرات التي يحيكها الصهاينة”.
وشدّد على “ضرورة تطوير العمل الفلسطيني المشترك وترسيخ أواصر الأخوّة وتجسيدها لما فيه مصلحة للبنان الشقيق والشعب الفلسطيني المُقيم على الأراضي اللبنانيّة”، مؤكِّداً أنّ “فلسطين كانت وستبقى هي الوجهة والعودة إليها هو الهدف الأساس لجميع اللاجئين في لبنان”.
كما انتقد دبّور “السياسة الإسرائيليّة الظالمة التي تلحق بالشعب الفلسطيني ضاربةً بعرض الحائط جميع القرارات الدوليّة وحقوق الإنسان”، مذكّراً بأن “العدو لا يزال يحتجز جثامين الشهداء الذين قضوا تحت حجة أنهم لم يقضوا محكومياتهم بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى