الوطن

«أمل»: للإسراع بتشكيل حكومة إنقاذ وفق مبادرة برّي لإنهاء الواقع المأزوم

أوضح المكتب السياسي لحركة «أمل»، أنه «أعلن غير مرّة تمسكه بالدستور ووثيقة الوفاق الوطني، وطالب بتطبيقهما من دون استنسابية ولا انتقائية، ويعيد ويكرّر أن الحلّ هو بالالتزام بهما والابتعاد عن الأنانيات والمصالح الشخصية باتجاه مصلحة الوطن ومستقبله وأمنه وإستقراره».

وأكد المكتب في بيان إثر اجتماعه الدوري برئاسة جميل حايك وحضور الأعضاء، أن «المدخل الأساس هو الإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ وفق مندرجات وعناوين مبادرة الرئيس نبيه برّي للبدء بتلمس الحلول لإنهاء الواقع المأزوم بعيداً عن المهاترات لأن المواطن اللبناني ينوء تحت أعباء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية المتردية إلى درجة الانهيار».

وشدّد على «ضرورة أن يقوم وزراء حكومة تصريف الأعمال بمهامهم من دون تردّد بما يؤمّن رعاية المواطنين في هذه الأزمة العميقة التي تمسّ حياتهم ومستقبلهم، كما القيام بالإجراءات اللازمة لضرب عمليات الاحتكار المنظّم من قبل الشركات التي تستنزف قدرات المواطن على تأمين مستلزماته».

وتوقف أمام الذكرى الأربعين لاستشهاد الدكتور مصطفى شمران «أول مسؤول تنظيمي عام للحركة والعقل المنظّم في إعداد الجيل الرسالي المؤمن والمجاهد الملتزم قضايا الوطن والإنسان، والمقاوم للمشروع الصهيوني في المسيرة التي أطلقها الإمام القائد السيد موسى الصدر».

وهنأ «الشعب الإيراني والمرشد السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي»، معتبراً أن «هذا الاستحقاق سيمكّن إيران من مواجهة التحديات التي يفرضها عليها الاستكبار العالمي، وسيعزّز قيادة الدولة إلى مزيد من التقدم والتطور في المجالات كلها، وستبقى إيران سنداً ومؤازراً للشعوب المظلومة، خصوصاً في مواجهة الاحتلال الصهيوني في فلسطين المحتلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى