رياضة

آخر أخبار الألعاب الأولمبيّة في يومها الثامن الصين تتألّق في البادمنتون ومصر في الجمباز

دخلت أم الألعاب في سباق أولمبياد طوكيو 2020، كما أنّ التنافس على الذهب سيكون بوقت مبكر جداً من يوم أمس الجمعة، فتابعوا معنا آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية في تغطية استثنائية.

وتضيف مسابقة ألعاب القوى التي دخلت إلى سباق التنافس الأولمبي بدءاً من يوم أمس الجمعة إثارة جديدة، كما سيرافقها التنافس على المعدن النفيس في بقية الألعاب خلال اليوم الثامن في طوكيو 2020، فتابعوا معنا آخر اخبار الألعاب الأولمبية الصيفية الخاصة بمنافسات اليوم.

وسيشهد اليوم الثامن التنافس على واحد وعشرين ميدالية ذهبية في ثلاثة عشرة رياضة، حيث سنوافيكم بآخر أخبار ونتائج الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، وخاصة المتعلقة بالنجوم العرب المشاركين في المسابقات المختلفة.

وانطلقت في الثالثة فجراً منافسات العديد من الألعاب أبرزها ألعاب القوى.

وفي الجمباز، قدمت البطلة المصرية ملك حمزة أداءً قوياً جداً في الترامبولين لكنها لم تتمكن من التأهل إلى النهائي الذي ضمّ ثمانية لاعبات.وتم تصنيف ملك كاحتياطية أولى بعدما حلت تاسعة بمجموع علامات وصل إلى 94.720.

ومن جهتها، حسمت الصينية شوينغ زهو الصراع على الذهب بجمعها 56.635 أمام مواطنتها لينغلينغ ليو 56.350 ونجحت البريطانية بريوني صاحبة فضية ريو في اقتناص البرونزية.

وفي لعبة الرماية، فازت فيتالينا باتساراشكينا المشاركة تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية بذهبية المسدس من مسافة 25 متراً للسيدات ضمن منافسات الرماية، وحصلت كيم مين-جونج من كوريا الجنوبية على الميدالية الفضية ونالت الصينية شياو جيارويشوان الميدالية البرونزية.

وأحرز لاعب الجودو التشيكي لوكاش كريباليك ذهبية وزن +100 كلغ الجمعة، وذهبت الفضية إلى الجورجي غورام توشيشفيلي فيما حصل كل من الفرنسي تيدي رينر والروسي تاميرلان باشاييف على ميداليتين برونزيتين.

من جانب آخر تمكنت اليابانية أكيرا سوني من التتويج بذهبية +78 كلغ وحصلت الكوبية إيداليس أورتيس على الفضية فيما ذهبت البرونزيتين إلى الفرنسية رومان ديكو والأذربيجانية إيرينا كيندزيرسكا.

هذا، وأحرزت الصين ذهبية الزوجي المختلط في رياضة البادمنتون الجمعة، عن طريق كل من دونغ بينغ هوانغ ويي ليو وانغ، وذهبت الفضية إلى الصين أيضاً والتي توج بها كل من سي واي تشانغ ويا تشونغ هوانغ.

أما الميدالية البرونزية فحققتها اليابان عن طريق لاعبيها آريسا هيغاشينو ويوتا واتانابي.

وفي مسابقة الجري: حقّق العديد من أبطال ألعاب القوى أرقام لافتة خاصة في تصفيات 100 م جري.

ونجحت البطلة الفلسطينية هناء بركات في تحقيق رقم وطني بقطع السباق خلال 12.16 ثانية لكنها لم تتأهل للدور المقبل.

وتأهلت العداءة الكويتية مضاوي الشمري إلى الدور القادم بزمن وقدره 11.82، فيما خرجت السعودية ياسمين الدباغ 13.34.

كما حطمت القطرية بشاير عبيد رقمها الشخصي لكنها لم تتأهل للدور المقبل 13.12 حالها كحال الليبية هديل عبود 12.70. كما تأهل، القطري عبد الرحمن سامبا إلى الدور نصف النهائي في 400 متر حواجز بزمن قدره 48.38 وكذلك الحال بالنسبة للجزائري عبد الملك 48.83.

والمغربي سفيان بقالي للدور القادم في 3000 آلاف موانع للرجال بزمن قدره 8.19.00، ومواطنته رباب في سباق 800 متر بزمن وقدره 2.00.96 دقيقتين.

وفي التجذيف، فازت النيوزيلندية إيما تويج بذهبية القارب الفردي ضمن منافسات التجذيف، وحصلت هانا براكاتسن ممثلة اللجنة الأولمبية الروسية على الميدالية الفضية ونالت النمساوية مجدالينا لوبنيج الميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى