الوطن

الغريب: مطلبنا هو فتح مستشفى الشحار وعدم الخوض في أية خلافات

أعلن الوزير السابق صالح الغريب أن «مطلبنا هو فتــح مستشفى الشحار الغربي وعدم الخوض في أية خلافات تحت أي عنوان يؤدي إلى إبقاء المستشفى مغلقاً».

وقال في بيان أمس «لما كنا قد سعينا من أجل تأليف لجنة جامعة لإدارة «مستشفى الشحار الغربي» بهدف إنقاذه من الإغلاق الذي تجاوز الثلاثة أشهر وإخراجه من سوء الإدارة الذي حلّ به نظراً لحاجة الناس الماسّة إليه، إذ بنا نُفاجأ باجتماعات ولقاءات تحريضية لمنع تشكيل اللجنة بحجة أنها تندرج ضمن الصراعات الدولية والإقليمية، وهذا استخفاف لعقول الناس والتي من الممكن أن تنتج توتراً وصدامات نرفضها بالمطلق ونحن بغنى عنها، في حين أن الهدف إبقاء المستشفى مغلقاً وهو ما نرفضه رفضاً قاطعاً، علماً بأن جل ما نبتغيه من هذه اللجنة تفعيل المستشفى وخدمة أهلنا في المنطقة، وحفظ دمائهم وليس هدرها».

وأعلن أنه من هذا المنطلق، وبتوجيه من النائب طلال أرسلان فإنّ «خيارنا ومطلبنا وتفضــيلنا فتح المستشفى على أي حسابات أخرى، وبالتالي عــدم رغبتنا في خوض أية خلافات تحت أي عنوان يؤدي إلى إبقاء المستشفى مغلقاً، ويسبب المشاكل».

وأشار إلى أنه التقى أمس الدكتور عادل سري الدين والدكتور مروان ملاعب «وتم تأكيد ضرورة العمل كفريق واحد وإبعاد المستشفى عن المهاترات حمايةً لها وخدمةً للجميع، وأكدت لهما أنهما لن يجدوننا إلاّ في موقع المسهّل والداعم لكل ما فيه مصلحة أهلنا، مع يقيننا أنهما سيقومان مع أعضاء اللجنة بتغيير النهج والعقلية في إدارة هذا المرفق الصحي الحيوي وإبعاده عن السياسة والتركيز على الخدمة الصحية التي أضحت صعبة المنال في ايامنا هذه».

وختم «عليه تواصــلنا مع وزيــر الصحة وطالبناه بإصــدار قرار تعييــن اللجنة اليوم قبل الغد ووعدنا بإصداره سريعاً، حيث المكسب والنصر لأهلنا في المنطقة والجبل يكون من خلال فتح أبواب المستشفى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى