رياضة

اليوناني تسيتسيباس يستفز الفرنسي مانارينو ويهزمه في أميركا رغم صيحات المشجّعين!

سدد المصنف الثالث عالمياً ستيفانوس تسيتسيباس، 27 إرسالاً ساحقاً في طريقه للفوز (6-3 و6-4 و6-7 و6-0) على أدريان مانارينو في الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 وخلال سير اللقاء فاز اليوناني تسيتسيباس، بكل نقاط إرساله الأول في المجموعة الافتتاحية وسدد 53 ضربة ناجحة في المباراة، مقابل 26 لمانارينو وبدا في طريقه لتحقيق انتصار سهل على ستاد آرثر آش، قبل فوز منافسه الفرنسي بالشوط الفاصل في المجموعة الثالثة.

وعاد تسيتسيباس بعد ذلك إلى غرفة الملابس وحصل على استراحة، استمرت أكثر من 7 دقائق لدخول المرحاض، تاركاً مانارينو يطلب بعض الكرات للإحماء قبل المجموعة الرابعة.

وقوبل تسيتسيباس، الذي أثار غضب آندي موراي في الدور الأول بعد أن استغرق أكثر من 7 دقائق في استراحة لدخول المرحاض أيضاً، بصيحات استهجان من المتفرجين بعد عودته وأثناء استعداده للإرسال من أجل بدء المجموعة.

 لكن اللاعب اليوناني لم يتأثر كثيرا بذلك وفاز بالأشواط الستة التالية ليضرب موعدا في الدور الثالث مع الإسباني الشاب كارلوس ألفاريز.

 وقال تستسيباس بعد المباراة إنه كان غارقا في العرق تماما بعد المجموعة الثالثة وإن من المهم بالنسبة له أن يشعر “بالانتعاش”. وأضاف وصيف بطل رولان غاروس، أنه لم يدرك أنه تجاوز أعلى رقم في مسيرته وهو 22 إرسالا ساحقا في مباراة واحدة. وختم “شعرت براحة شديدة في إرسالي. لم أفكر في الأمر حقا، لم أكن على دراية أنها كانت بهذه الكثرة”.

وخلال البطولة، اجتاز الروسي دانييل ميدفيديف منافسه دومينيك كوفر سريعا وفاز عليه 6-4 و6-1 و6-2 في الدور الثاني، ليواصل سعيه نحو حصد لقبه الأول الكبير.

وكسر المصنف الثاني عالمياً إرسال منافسه الألماني في بداية المباراة، لكن كوفر أدرك التعادل بعد الفوز بالشوط السابع، مستفيداً من خطأ مزدوج للاعب الروسي في المجموعة الافتتاحية.

ورفع ميدفيديف (25 عاما) مستواه في المجموعة الثانية وسجل عشر ضربات ناجحة، ولم يرتكب إلا خمسة أخطاء سهلة وسط تألق واضح. وواصل اللاعب الروسي الظهور بشكل مميز في المجموعة الثالثة وحسم المباراة بعد ساعة واحدة و48 دقيقة من اللعب. وسيلعب ميدفيديف في الدور الثالث مع الإسباني بابلو أندوخار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى