رياضة

تسيتسيباس وجابر إلى الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة في التنس

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو بثلاث مجموعات لواحدة. المصنفُ الثالث عالمياً كان تقدم إثر فوزه بالمجموعتين الأولى والثانية (6 ـ 3) و (6 ـ 4)، قبل أن تشتد المنافسة في المجموعة الثالثة ويظفر بها مانارينو في شوط كسر التعادل 7-6 (7-4)، لكنه لم يجد بعد ذلك سبيلاً لإيقاف تسيتسيباس الذي حقق فوزاً كاسحاً في المجموعة الرابعة (6 ـ 0)، ليحجز مكانه في الدور الثالث.

وفي البطولة عينها لفئة السيدات، تأهلت التونسية أنس جابر، المصنفة 21 عالمياً، إلى الدور الثالث، عقب فوزها الساحق على الكولومبية ماريا كاميلا أوساريو سيرانو 6-صفر و6-1.

وحسمت جابر المجموعة الأولى نظيفة بكسبها ستة أشواط متتالية، قبل أن تنجح الكولومبية في كسب ارسالها للمرة الأولى مطلع المجموعة الثانية، لكن جابر كسبت ستة أشواط متتالية مرة ثانية وكسبتها 6-1 وبالتالي حسمت المباراة في صالحها.

كما تأهلت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثالثة عالمياً وحاملة اللقب إلى ذات الدور مستغلة انسحاب منافستها الصربية أولغا دانيلوفيتش لأسباب صحية. ولم يحدد المنظمون المشكلة الصحية التي تواجهها دانيلوفيتش.

وأيضاً، تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروزا بتغلبها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-2. وبلغت الدور ذاته الرومانية سيمونا هاليب بفوزها على السلوفاكية كرستينا كوتشوفا 6-3 و6-1 في 68 دقيقة.

وتأهلت أيضاً الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الاسبانية ريبيكا ماساروفا 6-2 و7-5 والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على حساب الإيطالية جاسمين باوليني بمجموعتين دون رد 6-3 و7-6 (7-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى