رياضة

إنطلاق الدوري اللبناني في نسخته الـ 62 لقاءات متقاربة تحمل في طيّاتها المفاجآت

} محمد حسن الخنسا

تنطلق منافسات النسخة رقم 62 من عمر مسابقة الدوري اللبناني الممتاز لكرة القدم، عصر اليوم بلقاء بين الحكمة وسبورتينغ، والتضامن صور مع شباب البرج.

وستستمر المنافسات عصر يوم غدٍ الأحد بلقاء شباب الساحل ضد الإخاء الأهلي عاليه، والنجمة ضد الصفاء، في حين تختتم منافسات الجولة الأولى بلقاء طرابلس ضد العهد عصر الاثنين المقبل.

الحكمة وسبورتينغ

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، مواجهة الفريقين الصاعدين إلى دوري الدرجة الأولى، حيث يطمح سبورتينغ بقيادة مدربه سامي الشوم إلى إثبات فلسفته الكروية باعتماده على أبرز اللاعبين الذين قادوا فريقه للتأهل مع بعض التدعيمات. في حين يطمح الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان، إلى خلق توليفة جديدة في ظل تغيير كامل لجلد الفريق في سوق الانتقالات الصيفية.

ويتسلح سبورتينغ بنجومه حسين زيون وقاسم الشوم وعيسى خريس، في حين يتسلح الحكمة بنجومه أحمد عطوي وأحمد بدران وسيرج أوساكيان.

التضامن صور وشباب البرج

يطمح شباب البرج بقيادة مدربه محمد ناصر إلى تسجيل انطلاقة قوية في الدوري،  في حين يمنّي التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير النفس، بإثبات الصورة التي رسمها بأنه فريق مؤهل للمنافسة بقوة على مقاعد المقدّمة.

وفي اللقاء الذي سيقام على ملعب العهد، يملك التضامن عدة أسماء بارزة مثل كريم منصور وعلاء البابا وغازي حنيني، في حين يتسلح شباب البرج بنجومه حسين عواضة وعلي عماد الموسوي وأيمن بو صهيون.

شباب الساحل والإخاء الاهلي عاليه

يقود محمود حمود، المدير الفني للساحل، فريقه للحفاظ على ما ختم به الموسم الماضي بالتواجد بين الثلاثي الكبير، وخصوصاً بعد تعاقداته المميزة مع حسين جواد خليفة وجيو خوري ووليد شور. في المقابل، يأمل الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى استعادة بريقه وتسجيل انطلاقة قوية، متسلحا بصفقاته الجديدة مع نخبة من نجوم الشباب بمعاونة المخضرم عباس عطوي.

النجمة والصفاء

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه لقاء الفريقين، حيث يأمل النجمة بقيادة مدربه المؤقت الإسباني دانييل خيمينيز إلى المنافسة على اللقب من اللحظة الأولى، في حين يأمل الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة إلى عرقلة طموح النجمة وتسجيل بداية قوية.

ويتسلح النجمة بلاعبيه علي السعدي وقاسم الزين وحسن كوراني، في حين يتسلح الصفاء بنجومه زين طحان وروني عازار وسعيد دهشة، حيث ستكون المنافسة قوية بين الفريقين.

الأنصار والبرج

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، سيلتقي الأنصار والبرج في قمة مباريات الجولة الأولى، والتي ستشهد صراعا شرسا بعد سلسلة التعاقدات والاستعدادات الكبيرة للطرفين قبل انطلاق البطولة.

ويطمح الأنصار بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت، إلى الفوز واستكمال مسيرته مع الأنصار بالألقاب، في حين يطمح البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى تسجيل انطلاقة قوية في الدوري بالفوز على حامل ثلاثية الدوري والكأس والسوبر. الأنصار، يملك كتيبة من النجوم بقيادة حسن معتوق وحسن شعيتو شبريكو ونزيه أسعد، في حين يتسلح البرج بنجومه أكرم مغربي ومحمد الدر وسميح دمج، بينما يغيب عباس عطوي أونيكا للإيقاف، مع وجود شكوك حول مشاركة يوسف عتريس للإصابة.
العهد وطرابلس

تعتبر هذه المباراة مهمة للعهد الطامح للاستعداد لكأس الاتحاد الآسيوي، في حين يأمل طرابلس بقيادة مدربه أسامة الصقر إلى مباغتة ضيفه على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، وتسجيل نتيجة إيجابية في مستهل انطلاق الدوري. ويتسلح العهد بنجومه محمد حيدر ومحمد ناصر ومحمد قدوح، في حين يتسلح طرابلس بنجومه احمد مغربي ويحيى غفور ومحمد قرحاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى