أولى

الأسد يبحث مع وفد روسي الأوضاع في سورية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين الوضع الحالي في البلاد والمساعدات الإنسانية الشاملة لجميع السوريين.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية في بيان أمس أنّ الاجتماع «ناقش الوضع الراهن في سورية بشكل مفصل، ومهام تحقيق الاستقرار المستدام على الأرض على أساس استعادة السيادة ووحدة أراضي البلاد، مع استمرار مكافحة الإرهاب».

وأضاف البيان: «كما تمت مناقشة المساعدة الإنسانية الشاملة لجميع السوريين، بما في ذلك مراعاة قرار مجلس الأمن رقم 2585 ، وكذلك تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون بأنفسهم بدعم من الأمم المتحدة ، على النحو المنصوص عليه في بموجب قرار مجلس الأمن 2254».

وكان الوفد الروسي الذي يضم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الدفاع، وصل إلى دمشق أول أمس السبت، على رأس وفد في زيارة لمدة يومين، التقى خلالها بعدد من كبار المسؤولين السوريين.

من جهة أخرى، شارك الرئيس الأسد بالاحتفال الديني الذي أقامته وزارة الأوقاف في ذكرى المولد النبوي في مسجد الإمام الشافعي في المزة بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى