الوطن

بوحبيب بحث ورئيس الحكومة نتائج زيارة هوكشتاين والتقى سفراء

بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومية، مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب موضوع «مؤتمر غلاسكو للمناخ» ونتائج زيارة الموفد الأميركي المكلف متابعة ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية الجنوبية وكبير مستشاري وزارة الخارجية الأميركية لامن الطاقة آموس هوكشتاين إلى لبنان أول من أمس.

من جهة أخرى، تلقّى بو حبيب رسالة من نظيره البولندي، هنّأه فيها على تولّيه منصبه الجديد، نقلها السفير في لبنان بشيميسلاف نيسيووفسكي. وجرى البحث في مسائل تهمّ البلدين أبرزها الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عموماً وبولندا خصوصاً. كذلك جرى البحث في تبادل الدعم في المحافل الدولية.

كما تسلّم بو حبيب من سفير ماليزيا آزري مات ياكوب، رسالة تهنئة من وزير خارجية ماليزيا سيف الدين عبدالله، وجرى عرض لسبل تطوير التعاون بين لبنان وماليزيا، ولا سيما في مجال جذب الاستثمارات الماليزية إلى لبنان وفي التعاون التقني بين البلدين ودورات تدريبية ومنح مدرسية توفرها بلاده للبنانيين.

وعرض وزير الخارجية مع سفير كوبا لدى لبنان ألكسندر بييسير موراغا، لسبل تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، لا سيما في موضوع مكافحة تفشي كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى