أولى

سيطرة الجيش واللجان على مركز مديرية الجوبة جنوب مأرب

سيطرت قوات الجيش واللجان الشعبية على منطقة الجديد مركز مديرية الجُوبة جنوب مأرب شمالي شرق اليمن.

وجاءت هذه السيطرة بعد معارك عنيفة مع قوات هادي والتحالف ورغم الإسناد الجوي المكثّف.

واحتدمت المعارك باتجاه منطقة الجديد مركز مديرية الجوبة، وتبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين في ظل إسناد متواصل للتحالف لقواته على الأرض.

وقد شنت طائرات التحالف السعودي، خلال الساعات الماضية، 14 غارة جوية على مديرية الجوبة، وغارتين على مديرية صرواح في مأرب.

في المقابل، قال التحالف إنه نفذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر الجيش واللّجان في جبهتي الجوبة والكسّارة جنوب وغرب مأرب خلال الساعات ال24 الماضية، زاعماً أن العملية شملت تدمير 13 آلة عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر من الجيش واللجان الشعبية .

كما استهدفت مقاتلات التحالف مديرية خب والشعف في الجوف المجاورة، شمالي شرق اليمن ب 5 غارات، وغارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف بصعدة شمال اليمن. وأصيب مواطن يمني ومهاجر أفريقي بنيران الجيش السعودي في منطقة المفتح بمديرية منبه الحدودية بصعدة شمال اليمن .

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني، برصد 178 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، بعدما كان قد نفذ سابقاً 297 خرقاً في جبهات الحديدة.

وقد شنّت طائرات التحالف السعودي التجسّسية 5 غارات على جزيرة كمران ومديرية الصَّليف شمالي غرب الحُديدة ومنطقة التُّحيتا جنوباً. وقصفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللّجان في الحُديدة بـ226 قذيفة مدفعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى