رياضة

السعودية تتأهب بثلاثة ملاعب لاستضافة «غرب آسيا» للناشئين

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين بين 5 و13 من الشهر الجاري.

ويشارك في البطولة 9 منتخبات وزّعت على 3 مجموعات، ضمت الأولى: السعودية والعراق ولبنان، والثانية: سورية وفلسطين والإمارات، والثالثة: البحرين واليمن والأردن.

 وستقام مباريات دور المجموعات على ملعب نادي النهضة في الدمام وعلى ملعب نادي الخليج في سيهات، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.

وكان المنتخب العراقي توّج بنسخة غرب آسيا لمنتخبات الشباب التي استضافتها البصرة وأربيل، واختتمت مطلع الشهر الجاري، بينما توج منتخب الأردن بنسخة غرب آسيا لمنتخبات تحت 23 عاماً، التي استضافتها السعودية.

وأمس الجمعة وصلت جميع المنتخبات الوطنية المشاركة بالبطولة. وسيقام اليوم السبت (12 ظهرا) الاجتماع الفني، ثم المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي كل مجموعة على حدة في الثانية ظهرا بتوقيت السعودية.

وتفتتح المنافسات يوم غدٍ الأحد بـ 3 مباريات الأولى بين الأردن والبحرين (3 عصرا)، على ملعب نادي النهضة بالدمام، الذي سيستضيف أيضاً مباراة لبنان والسعودية (6.45 مساء)، فيما سيشهد ملعب نادي الخليج مباراة الإمارات وسورية (5 مساء). وستقام يوم 7 كانون الأول ثلاث لقاءات: فلسطين والإمارات، ثم اليمن والأردن عند الثالثة عصراً و6.45 مساءً توالياً بملعب النهضة، وستقام على ملعب نادي الخليج مباراة العراق ولبنان (5 مساء).

وفي 9 منه سيلتقي على ملعب النهضة البحرين واليمن (3 عصرا)، والسعودية والعراق (6.45 مساء)، فيما يلعب منتخب سورية ضد فلسطين على ملعب الخليج (5 مساء).

ويشهد يوم 11 منه عند الثالثة عصرا والساعة 6.45 مساء إقامة مباراتي الدور قبل النهائي على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، الذي سيستضيف يوم 13 المباراة النهائية (6.45 مساء).

 وبحسب نظام البطولة، سيقام دور المجموعات وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى قبل النهائي.

ويشار إلى أن المنتخب السعودي يحمل لقب النسخة السابعة من البطولة التي أقيمت في العام 2019 في الأردن.

وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسورية مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى