رياضة

بطولة السفير الكوري في التايكواندو للناشئين لقب الذكور والإناث لنادي المون لاسال

نظّم الاتحاد اللبناني للتايكواندو بطولة لبنان في التايكواندو للناشئين و الناشئات للعام الجاري تحت اسم “بطولة السفير الكوري الجنوبي” في نادي المون لاسال – عين سعاده شارك فيها  87 لاعب و لاعبة من حملة الحزام الأسود من مختلف الأندية.

وقد توزّعت المباريات على حلبتين. تقدّم الحضور السفير الكوري الجنوبي  يونغ داي كوون والقنصل جين سون شوي ونائبة رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو كارين لحود ورئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفه و أمين السر الماستر مارك حرب وأعضاء الاتحاد نائب الرئيس محمد قازان، الحكم الدولي الماستر جو خوري، الغراند ماستر المهندس ايلي نعمه، كارولين تشايليان. كما حضر الغراند ماستر جورج خطار رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الغراند ماستر رالف حرب ، مسؤولو الأندية و أهالي اللاعبين و اللاعبات.

وخلال حفل الافتتاح، وبعد النشيدين اللبناني والكوري الجنوبي. ألقى ظريفة كلمة رحّب فيها بالسفير الكوري الجنوبي وبأركان السفارة والحاضرين مشدداً على حرص الاتحاد على  اقامة «كأس السفير الكوري الجنوبي «منذ سنوات عدة كدليل على العلاقة الممتازة بين السفارة الكورية الجنوبية والاتحاد، مشيراً إلى أن الاتحاد أنجز روزنامته السنوية الحافلة لعام 2021 على الرغم من الظروف الصحية المتعلقة بوباء «كورونا» منوّهاً بالبطولتين الدوليتين اللتين نظمهما في حزيران الفائت وبمشاركة كثيفة وهما بطولة آسيا للكبار ودورة بيروت المفتوحة.واضاف ظريفه»نحن اقوياء وسنعمل من اجل تطوير مجتمع التايكواندو ونحن عائلة واحدة من أجل  اللعبة التي عشقناها «.

بدوره تحدث السفير كوان فقال»أنا مسرور لوجودي هنا في ظل هذا العدد الكبير من الجمهور واللاعبين واللاعبات. العلاقة مع  اتحاد التايكواندو ورئيسه الدكتور حبيب ظريفه ممتازة منذ سنوات وهو اتحاد نشيط ونأمل ان نشهد لاعبين ولاعبات من لبنان يحرزون ميداليات أولمبية في المستقبل.أتمنى التوفيق لعائلة التايكواندو في لبنان مع حزني العميق لمغادرتي لبنان نهائياً قريباً». ثم اقيمت عروض قتالية شيّقة للاعبي ولاعبات منتخب لبنان تحت اشراف لجنة العروض برئاسة الغراند ماستر فادي نابلسي وعضوية الغراند ماستر شادي رزق الله والماستر قيصر الحمصي.

الترتيب العام للأندية المشاركة:

وجاء ترتيب الأندية لفئة الناشئين على الشكل التالي:

1ـ نادي المون لاسال:36 نقطة

2-نادي اللواء الرفيد:21 نقطة

3-نادي انترانيك (انطلياس):14 نقطة

أما ترتيب الأندية لفئة الناشئات فجاء كالآتي:

1-نادي المون لاسال:32 نقطة

2- نادي أنور:16 نقطة

3-نادي سكوادرا: 14 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى