الوطن

ميقاتي التقى نقابة محامي طرابلس وأولَم لسفيرات القوال: أموال النقابات في المصارف للتأمين الصحي والتقاعد ما يُحتّم تحريرها

التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا الكبيرة، وفداً من نقابة المحامين في طرابلس برئاسة النقيبة ماري تريز القوال، التي قالت إثر اللقاء «بحثنا مع دولة الرئيس في مواضيع الساعة، ومنها تعطيل مجلس الوزراء والعوز الذي يدق على الأبواب، والمصارف التي تُمعن في احتجاز أموال الناس وابتزاز حقوقهم».

 أضافت «عرضنا لدولة الرئيس أوضاع المحامين وقصر العدل الذي بات بلا كهرباء وصيانة، وأوضاع الموظفين العاملين والقضاة المداومين ومسألة التأمين الصحي. وذكّرنا بأن أموال النقابات المودعة في حسابات مصرفية ليست إدخارات ولا استثمارات، بل هي مرتبطة بأهم مسألتين اجتماعيتين هما التأمين الصحي والتقاعد، ما يُحتّم اتخاذ إجراءات قانونية لتحرير هذه الأموال كي لا يؤدّي احتجازها إلى جرائم قتل غير رحيم للمرضى والمتقاعدين من المحامين وللعمل النقابي على السواء».

 وأشارت إلى أنها طالبت بالتشكيلات القضائية لطرابلس والشمال وبـ»إعطاء الشمال أولوية إنمائية بتفعيل مرافقه المعطّلة ولا سيما المنطقة الاقتصادية الحرّة والمعرض والمصفاة والمرفأ»، معتبرةً «أن ما يُحرج النقابة ويطعن العدل في الصميم هو زجّ القضاة تحت الأضواء الإعلامية وصيرورة التحقيقات على كل شفة ولسان، فهذا الطريق لا يُفضي إلى معرفة الحقيقة».

 والتقى ميقاتي سفيرة لبنان في البرازيل كارلا جزّار.

 وكان ميقاتي وعقيلته ميّ، قد أقاما غداءً تكريمياً للسفيرات المعتمدات لعدد من الدول في لبنان، وهن سفيرات: الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا، فرنسا، اليونان، كندا، السويد، فنلندا، الدانمارك، سري لانكا وأوستراليا وممثّلة الأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وذلك في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى