رياضة

بثلاثية نظيفة فاز العهد على الأخاء وفوز النجمة والسلام بواسطة ضربات الجزاء

في اليوم الثاني من مباريات دور الـ 16 لمسابقة كاس لبنان والتي أجريت عصر أمس، نجح العهد بتحقيق فوز سهل على حساب الاخاء الأهلي عاليه (3 ـ 0)، فيما عبر السلام زغرتا والنجمة إلى دور الثمانية بواسطة ضربات الترجيح على حساب سبورتينغ والتضامن صور.

وفي التفاصيل، فقد حقق العهد فوزا كبيرا على حساب الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، وشهدت المباراة في شوطها الأول هدفاً مبكرا للعهد سجله حسين الزين لكن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل. وعاد العهد وسجل هدفا عبر هلال الحلوة في الدقيقة 20 ألغاه الحكم مجدداُ بداعي التسلل. وقبل نهاية الشوط الأول حصل العهد على ركلة جزاء في الدقيقة 43، نفذها هلال الحلوة بنجاح، على يسار الحارس شاكر وهبي.

 ومع انطلاق الشوط الثاني سجل العهد هدفاً آخر ألغاه الحكم أيضا بداعي التسلل.  وحصل هلال الحلوة على ركلة جزاء في الدقيقة 56 سددها بنفسه من جديد ليعزز تقدم فريقه. وفي الدقيقة 68 سجل حسين منذر هدفا ثالثا للعهد بعدما تبادل تمريرات بينية رائعة مع هلال الحلوة.  وأهدر محمد ناصر فرصة تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة متقنة من هلال الحلوة وضعته منفردا، لكن شاكر وهبي تصدى له.

وعلى ملعب العهد، حقق السلام زغرتا فوزا مثيرا على حساب سبورتينغ بركلات الترجيح 9-8 ، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 ،

وجاء شوط المباراة الأول سلبي الأداء والنتيجة، ومع إنطلاق الشوط الثاني سجل سبورتينغ الهدف الأول عن طريق علي همدر في الدقيقة 61. وفي الدقيقة 84 سجل نجم السلام زغرتا ابراهيم عبد الوهاب هدف التعادل.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي قادت السلام زغرتا إلى الدور ربع النهائي لمواجهة الفائز من مباراة الشباب الغازية والأنصار التي ستقام اليوم، السبت.  الجدير ذكره، أن السلام ثاني فريق من دوري الدرجة الثانية يتفوق على فريق من الدرجة الأولى ويتأهل إلى ربع النهائي بعد الراسينغ الذي فاز على طرابلس.

وفي المباراة الثالثة،حقق النجمة فوزاً صعباً على حساب التضامن صور بركلات الترجيح 7-6، وذلك بعد نهاية المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي. وشهدت تسجيل هدف مبكر للتضامن صور عبر لاعبه غازي حنيني في الدقيقة 7، ثمّ عادل النجمة عبر خالد تكجي في الدقيقة 18 اثر تسديدة قوية سكنت شباك محمد سنتينا.

وقلب خالد تكجي الطاولة سريعاً بتسجيله هدفاً ثانياً في الدقيقة 26، ليعادل رباح مذبوح الأرقام من جديد في الدقيقة 40 اثر مجهود فردي مميز.  ولم يشهد الشوط الثاني أي هدف، ومع حلول التعادل حكماً بينهما، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي كانت مثيرة في مجرياتها، لينجح النجمة بخطف بطاقة العبور إلى ربع نهائي المسابقة.  هذا، وسيلتقي النجمة مع فريق العهد في ربع النهائي، ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة عن المواعيد في مطلع الاسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى