الوطن

عون عرض وسليم الوضع الأمني ومع الحجار مراحل تنفيذ البطاقة التمويلية

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم، خلال استقباله أمس في قصر بعبدا، للأوضاع العامّة في البلاد والإجراءات المتخذة للمحافظة على الأمن في خلال فترة الأعياد.

 وتناول البحث أيضاً زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى لبنان، ولا سيما في الشق المتعلق بالتعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب «يونيفيل»، وتطرّق الحديث إلى الوضع الحكومي الراهن.

 واستقبل عون وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار وعرض معه شؤون الوزارة ومراحل تنفيذ البطاقة التمويلية والنسبة التي سُجّلت حتى الآن في التسجيل عبر المنصة الخاصة بالبطاقة.

 واطلع الحجار رئيس الجمهورية على مشاركته في الاجتماع الذي سيُعقد في الرياض لمؤتمر وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية والمجالس الوزارية العربية المعنية بالقطاعات الاجتماعية، ومنتدى إدارة التحولات الاجتماعية «MOST» لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب. وسيبحث المؤتمر في الآثار المتباينة لجائحة «كوفيد 19» بهدف رسم مسارات التعافي للمنطقة العربية ودعم الفئات الضعيفة والهشّة في الأوبئة والأزمات.

كما التقى عون رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير مع وفد من الجمعية ضم نائب الرئيس نديم قصار، أمين السرّ وليد روفايل، أمين الصندوق عبد الرزاق عاشور وعضو مجلس الإدارة سعد أزهري، وجرت مناقشة الوضع المصرفي في لبنان وعدد من المواضيع المتعلقة بعمل المصارف والقوانين التي ترعاه.

 وفي قصر بعبدا، عائلة عميد رؤساء البلديات رئيس بلدية ضبيه وزوق الخراب وحارة البلانة الراحل قبلان الأشقر، شكرت لرئيس الجمهورية مواساتها في مصابها وعلى منح الراحل وسام الاستحقاق الوطني تقديراً لعطاءاته الوطنية والبلدية والإنمائية.

على صعيد آخر، تلقى عون بطاقتي تهنئة بالميلاد من الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين ومن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى