رياضة

الأنصار والبرج إلى نصف نهائي الكأس بفوزهما العريض على السلام والراسينغ

تأهل فريق الأنصار للدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه الكبير والعريض على السلام زغرتا 6 – 0 (الشوط الأول 2 – 0) في المباراة التي أجريت بينهما أمس على ملعب جونية البلدي، وشهدت عودة قوية لنجم الفريق الأخضر وقائد منتخب لبنان حسن معتوق ، الذي يعود له الفضل الأول في فوز فريقه بهذا العدد الوافر من الأهداف، اذ سجل ثلاثية عبرت بالأنصار إلى الدور نصف نهائي لملاقاة فريق البرج مواصلاً حملة الدفاع عن لقبه.

الشوط الأول، كان انصارياً من بابه إلى محرابه بعدما فرض على منافسه أخطاء دفاعية كثيرة لم يحسن من إستغلال الفرص التي اتيحت عبرها، فاكتفى بهدفين لمعتوق.

فيما لم يقدّم أبناء زغرتا المتوقع منهم ولاسيما بعد مباراتهم مع سبورتينغ في دور ال16 .

وفي الشوط الثاني اتسم إداء الفريق الأخضر بالفعالية فسجل أربعة أهداف، برغم التحسن النسبي الذي طرأ على إداء الفريق الشمالي فاهدر 3 فرص شبه محقق بينما استثمر الأنصار ما اتيح له من فرص بنجاح لترتفع النتيجة لنصف دزينة من الأهداف.

افتتح حسن معتوق التسجل للأنصار في الدقيقة 18 بكرة على يمين الحارس بعد إختراق المنطقة المحرمة من مجهود فردي.

واضاف معتوق نفسه الهدف الثاني له وفريقه بكره راسيه في المقص الأيسر أثر ركنية نصار نصار.

وسجل الهدف الثالث للأنصار خالد العلي في الدقيقة 50 بكرة رأسيه في الزاوية اليسري أثر ضربة حرة من حسن معتوق.

وسجل معتوق الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 80 بكرة أرضية على يسار الحارس من ضربة جزاء تسبب بها عادل خليل بلمسة يد لكرة حمزة حسن العرضية .

وسجل نصار نصار الهدف الخامس بكرة رأسية في الدقيقة 83 بعد ارتدت من الحارس الزغرتاوي أثر تسديدة أحمد حجازي. واختتم الأخير التسجيل بقذيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 86.

وفي مباراة ثانية، حقق فريق البرج فوزاً على فريق الراسينغ (0/3)، الشوط الأول (1 ـ 0)، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب العهد، 
بكّر فريق البرج في التسجيل مع انطلاقة الشوط الأول بواسطة حسن مهنا (د2)، وبانت من بعده السيطرة البرجاوية على معظم الفترات وأضاع مهنا ومغربي أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة، مقابل هجمات خجولة للاعبي الراسيغ والتي كانت صيداً سهلا لمدافعي البرج بقيادة حسن بيطار.

 وفي الشوط الثاني بقي الوضع على حاله مع تحسن بسيط للاعبي الراسينغ مع التغييرات الثلاثة التي أجراها الجهاز الفني، إلا أن دفاع البرج عرف كيف يتعامل مع هذا التحسن، ومنعوهم من تهديد المرمى، كذلك ساهمت التغييرات التي أجراها مدرب البرج فؤاد حجازي من تحريك الجبهة الهجومية بقيادة البديل علي مرقباوي الذي نجح في تعزيز النتيجة بهدفين كانا كفيلين لتأكيد الفوز البرجاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى