أخيرة

تكريم الأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبيّة والفنيّة لعام 2021 «طفولة وإبداع» نتاج مشروع عام كامل بهدف الارتقاء بمستوى إبداعات الطفولة

كرّمت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة السورية الاطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية والفنية من أبناء الشهداء والأطفال ذوي الإعاقة والمسابقات السنويّة لعام 2021، وذلك ضمن احتفالية طفولة وإبداع، ويهدف هذا التكريم إلى الارتقاء بمستوى إبداعات الطفولة وتشجيع المواهب كافة.

الاحتفاليّة التي استضافها المركز الثقافي العربي في كفرسوسة كُرِم فيها أطفال موهوبون في مجالات الرسم والخط والتصوير الضوئي والشعر والقصة والمقالة مقسمين على فئات عمرية من السابعة وحتى السابعة عشرة.

وقالت ملك ياسين مديرة مديريّة ثقافة الطفل في تصريح إعلامي: «إن الهدف الذي تسعى إليه هذه الاحتفالية هو تنمية الذائقة الفنية لدى الأطفال وصقل المهارات والمواهب، وهذه الاحتفالية تندرج ضمن خطة الوزارة لتشجيع الأعمال الفنية والأدبية والتركيز على مشاركة الأطفال ذوي الإعاقة ودعم مواهبهم».

وتأتي الاحتفالية وفقاً لياسين حصيلة نتاج مشروع لعام كامل مع الأطفال بورشات عمل أدبيّة وفنيّة تجذب مشاركة واسعة من الأطفال بإبداعاتهم التي يستحقون عليها التكريم.

وكان من اللافت حضور عائلات وأصدقاء الأطفال المكرّمين الذين تفاعلوا مع موسيقى وغناء طلبة معهد صلحي الوادي للموسيقى بقيادة سومر نجار، حيث قدّم مجموعة من المواهب الشبابيّة المنوعة.

وغنى الطالب يزن كفا أغنية للموسيقار ملحم بركات بينما قدم الطالب عبد الرحمن الحلبي أغنية قولي عملك إيه للموسيقار محمد عبد الوهاب ليهنئ نجار الأطفال الموهوبين بطريقته الخاصة بمشاركتهم أغاني عن النجاح مع طلاب المعهد.

وذكرت الطفلة سيدرا شيخاني الحائزة المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة لذوي الإعاقة أن الأمل بالحياة والمستقبل هو ما دفعها لكتابة قصتها (في أمل) التي حازت فيها المركز الأول شاكرة وزارة الثقافة على تشجيعها ودعمها المستمر المواهب.

وترافقت الاحتفالية مع معرض لأعمال الأطفال الفائزين بالمسابقات الفنية (رسم – تصوير ضوئي – خط عربي) لعام 2021.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى