أخيرة

إبداعات فنية لأطفال طرطوس ضمن مهرجان صغار كبار

تقيم وزارة التربية السورية مهرجان تحت عنوان «صغار كبار الفنون تجمعنا» المخصص للأطفال في المحافظات كافة. وقد نفذت مدرسة الشهيد محمد يحيى شاهين للتعليم الاساسي في الشيخ بدر يوماً مفتوحاً بهدف إبراز مواهب الأطفال من كل الأعمار كل حسب ميوله الفنية.

وأوضح فراس بدران الموجه الأول لمادة التربية الفنية في مديرية تربية طرطوس ورئيس اللجنة الفنية المكلفة بتقييم مواهب الأطفال في تصريح لوسائل الإعلام أن المهرجان موجه لمراحل التعليم ما قبل الجامعة ويشمل جميع مدارس المحافظة لتسليط الضوء على مواهب الطلاب الفنية وتشجيعها من رسم وموسيقا ورياضة ورقص وتكريس تلك النشاطات لنشر التواصل والمحبة والتعاون وتعزيز القيم الفنية.

ومن الفقرات التي أقيمت في مدرسة الشهيد محمد يحيى شاهين اليوم وفقاً لمدير المدرسة أنور جفول افتتاح معرض تضمن لوحات فنية وأشغالاً يدوية مشغولة بأيدي الأطفال لتعبر عن مدى ثقافتهم ومواهبهم وحبهم لوطنهم وقائدهم.

كما أقيمت فعاليات فنية عدة من بينها فقرة إحياء للقدود الحلبية قدّمها الطفلان جاد وزينة شاهين من تدريب المعلمة هيلان اسماعيل التي ركزت من خلالها على أن الأطفال الصغار بإمكانهم إبراز قدرات أكبر من أعمارهم لإظهار جماليّة القدود الحلبية التي سجلت مؤخراً ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي تكريماً للفنان الراحل صباح فخري.

وعبّرت المعلمة ناريمان أحمد عن أهمية مشاركة الأطفال في تقديم أجمل اللوحات وإعادة تدوير موجودات البيئة من حولنا.

ويشار إلى أن اللجان الفرعية ستتابع انتقاء الأعمال والعروض التي تخضع للمعايير ذاتها لمشاركتها في المهرجان الختامي الذي تحدد موعده مديرية التربية في طرطوس لاحقاً,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى