أولى

الاحتلال يُفجّر منزلي أسيرين في جنين ويعتقل شُبّاناً في الشيخ جرّاح

فجرت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، منزلَي الأسيرين غيث ومحمد جرادات في بلدة السيلة الحارثية في جنين بالضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأنّ قوات الاحتلال فجرت المنزلين بعد وضع المتفجرات داخلهما.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال بدأت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في هدم منزل الأسير غيث جرادات بالمعدات اليدوية في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وتعليقاً على عملية التفجير، أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أن تفجير الاحتلال لمنازل رجال الجهاد الإسلامي “بمحافظة جنين -قلعة المقاومة- لن يهدم إرادة المقاومة لدى شعبنا وأبناء الجهاد الإسلامي ومقاتليه”.

وقال النخالة في تصريح: “سنبقى على العهد مع أبنائنا وإخواننا، وسنكمل مسيرتنا سوياً حتى النصر”.

وفي سياق متصل، أعلنت كتيبة جنين، صباح أمس، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع في محيط  دوار راغب جرادات بالسيلة الحارثية بجنين.

وفي حي الشيخ جراح المقدسي، اعتقلت قوات العدو، أمس، ثلاثة شبان، وذلك في إطار ما يمارسه الاحتلال من هجمة ممنهجة ضد المقدسيين في حي الشيخ جراح بهدف تهجيرهم عن بيوتهم وإحلال المستوطنين الصهاينة مكانهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً مواطنين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوة الاحتلال اقتحمت منطقة الجبل الشمالي في نابلس، وداهمت منزل المواطن فراس زعتر في شارع بيكر واعتقلته. كما اعتقلت المواطن جهاد العاصي بعد مداهمة منزله في روجيب شرق نابلس.

وفي السياق عينه، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير ياسر البدرساوي في شارع القدس شرق مدينة نابلس وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته.

وكانت قوات العدو أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه أراضي المواطنين شرق القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار من موقع “كيسوفيم” صوب الأراضي الزراعية شرقي بلدة القرارة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة. كما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الأراضي الزراعية شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى