ثقافة وفنون

تنافس في العزف والغناء لطلاب ومتخرّجي معهد فريد الأطرش

اقيم حفل فني موسيقي لطلاب ومتخرجي معهد فريد الأطرش في السويداء في إطار تنافسي ضمن مسابقات العزف والغناء التي تم الإعلان عنها قبل خمسة أشهر.

وكان المعهد أعلن عن المسابقة الخاصة لطلابه في مجال العزف والغناء في 6 تشرين الثاني الماضي والتي أقيمت بإشراف وزارة الثقافة.

وتضمن الحفل تكريم طلاب المعهد الفائزين بالمسابقة الذين أدوا عزفاً منفرداً كما قدمت أيضاً عدة طالبات من المعهد مجموعة أغان بمرافقة فرقة الأوركسترا التابعة للمعهد بقيادة المايسترو الفنان معين نفاع إضافة إلى تكريم الفائزين.

واوضح الفنان نفاع مدير معهد فريد الأطرش لوسائل الإعلام أن المسابقة هي الأولى من نوعها التي يقيمها المعهد لطلبته ومتخرجيه في مجالي العزف والغناء، حيث جرت على مرحلتين الأولى تقدم لها 45 طالباً وطالبة وتأهل منهم للمرحلة الثانية 22 طالباً وطالبة تأهل منهم للمرحلة النهائية 12 للمشاركة في هذا الحفل.

وتضمنت قائمة الطلاب المشاركين وفقاً لنفاع أمير أبو فخر على آلة القانون/ فرح الحسين على الكمان/ ورد نادر على العود/ رام نصر على البزق/ حازم الحلبي على الإيقاع/ جواد مسعود على الدرامز/ في مجال العزف وفي مجال الغناء /حلا الدعبل/ ليليان مزهر/ لجين زويهد/ حلا البربور.

أما في فئة المتخرجين فتأهل منها كل من فراس شيا على الناي/ دانيال الحرفوش على البزق/ سارة جربوع على التشيلو/ أمير الباروكي على الدرامز/ فيما تألفت لجنة التحكيم من مدير المعهد ورؤساء الأقسام فيه.

كما لفت نفاع إلى أن هذه المسابقة ستكون البداية لإقامة العديد من المبادرات المماثلة في مجالي العزف والغناء، مشيراً إلى أنه يتم التحضير حالياً لمشروع مسابقة خاصة لآلة العود تحمل اسم مسابقة فريد الأطرش عبر إقامة المزيد من الحفلات لطلبة المعهد بما يسهم في تعزيز روح المنافسة بينهم وتطوير إمكاناتهم وصقل مواهبهم ومهاراتهم.

يذكر أن معهد فريد الأطرش للموسيقا العربية في السويداء افتتح عام 2009 وبدأ التدريب فيه في الرابع عشر من شهر شباط لعام 2010 وهو يهدف لاكتشاف مواهب وإبداعات الأطفال في مجال الغناء والموسيقا والعزف على الآلات والمسرح بغية صقلها وتبنيها ووضعها على الطريق الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى