رياضة

العهد يتجاوز الساحل بسهولة متمسكاً بالصدارة والصفاء يصعق النجمة وسيداته يُحرزن «السوبّر»

حقق فريق العهد فوزاً كبيراً على حساب شباب الساحل، بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما عصر أمس، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن منافسات الجولة الرابعة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة موسعاً الفارق مع البرج الثاني برصيد 32 نقطة، في حين تراجع شباب الساحل إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة. وشهدت المباراة تسجيل شباب الساحل للهدف الأول في الدقيقة 23 عبر أحمد العكايشي بعد تمريرة من ربيع عطايا. وسجل محمد جعفر هدف التعادل لصالح شباب الساحل في الدقيقة 44 من علامة الجزاء. وأضاف العهد الهدف الثاني في الدقيقة 45+1 عبر حسن سرور إثر “دربكة” داخل المنطقة ليحول سرور الكرة مباشرة في الشباك. وعزز أحمد العكايشي النتيجة لصالح العهد بالهدف الثالث في الدقيقة 74، إثر تسديدة من خارج المنطقة. وفي الدقيقة 93 سجل أحمد زريق الهدف الرابع لمصلحة العهد، إثر كرة مرتدة وصلته من محمد حيدر، وحولها داخل المرمى. 
وعلى ملعب بحمدون، حقق الصفاء فوزا مثيرا على النجمة بنتيجة (2-1)، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى، ليرفع الصفاء رصيده إلى 13 نقطة، متقدماً إلى المركز الحادي عشر، في حين تجمّد رصيد النجمة عند 18 نقطة، في المركز الثامن.
وشهدت المباراة تسجيل الصفاء للهدف الأول، في الدقيقة 28، وذلك بتسديدة أحمد جلول. وعادل النجمة النتيجة في الدقيقة 63، عبر مهاجمه محمود سبليني، ثم عاد الصفاء ليسجل الهدف الثاني، في الدقيقة 69، عن طريق أحمد جلول أيضاً من علامة الجزاء.

وعلى ملعب النجمة، أحرز فريق سيدات الصفاء، لقب بطولة كأس السوبر للمرة الأولى، بفوزه على فريق ايلفين فوتبول برو بنتيجة 2-1  وشهدت المباراة تسجيل يارا بو رضا الهدف الأول للصفاء في الدقيقة 31، بعد حصول سينتيا صالحة على ركلة جزاء ترجمتها يارا بنجاح في الشباك.
وسجلت سينتيا صالحة الهدف الثاني للصفاء بعد مراوغة ناجحة حولتها مباشرة في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني عزز ايلفين فوتبول هجومه، حيث نجحت ميلاني غنيمة في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 80. وأنقذت الحارسة لاميتا ديب مرمى ايلفين فوتبول من هدف ثالث في الدقيقة 83 إثر ركلة حرة نفذتها ميرا الحركة. وسلم عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم أسعد سبليني كأس البطولة لقائدة فريق الصفاء ديما الكستي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى