عربيات ودوليات

رئيس مجلس الدوما: كل ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى

في معرض تعليقه على العقوبات الغربية ضد موسكو، رأى رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، أن “كل ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى”.

وأضاف فولودين: في تصريح، امس: “”تم فرض 10128 عقوبة على بلادنا. أكثر من أي دولة أخرى في تاريخ وجودها بأكمله. 10128 تحديا لكي نصبح أقوى”.

وتابع:  “يعتقد الرئيس الأميركي جو بايدن أن البديل الوحيد للعقوبات ضد روسيا يمكن أن يكون حربا عالمية ثالثة”، مؤكداً أن “كل ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى”.

على الصعيد الميداني، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، تدمير 19 موقعاً عسكرياً، وكميات كبيرة من الأسلحة الأميركية والغربية في أوكرانيا، مشيراً إلى تنفيذ ضربات في محيط بلدة سوليدار، ومنطقة تشوتشيف في أوكرانيا.

وتحدث كوناشينكوف عن تدمير 54 تجمعاً للأفراد والعتاد للجانب الأوكراني، فضلاً عن قتل 380 من المسلحين المتطرفين، وإعطاب 38 آلية عسكرية، بينها نظام “Osa-AKM” المضاد للطائرات، ومحطة رادار.

وأشار كوناشينكوف إلى أن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من دون طيار من طراز “بيرقدار تي في 2” في  منطقة جزيرة زمينيي”، وطائرة Su-25 قرب قرية بوغونوفا”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية استهداف 130 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الساعات الماضية، فيما دمّرت قوات المدفعية والصواريخ منصّتي صواريخ “إس-300”، إلى جانب القضاء على 420 عنصراً من قوات القوميين المتطرفين.

كما أكّدت الوزارة أنّ قواتها أحبطت محاولة إنزال أوكرانية على جزيرة “زميني”، وأسقطت معظم الطائرات المشاركة في العملية ودمّرت زورقاً عسكرياً أوكرانياً.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ دفاعاتها الجوية أسقطت، خلال ليل الأحد، قاذفتين أوكرانيتين من طراز “سو-24” ومروحية “مي-24” فوق جزيرة زميني قبالة سواحل أوديسا، مشيرة إلى أنّه “تمّ إسقاط طائرة بدون طيار من طراز “Bayraktar-TB2” بالقرب من مدينة أوديسا”.

من جانبه، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، سيطرة جنوده على معظم مدينة بوباسنا شرقي أوكرانيا.

وأفاد قديروف، المعروف بمدى قربه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن “مقاتلي القوات الخاصة الشيشانية، سيطروا على معظم بوباسنا”، مشيراً إلى أنّ قواته “طهّرت الشوارع الرئيسية والأحياء المركزية في المدينة بالكامل”.

في المقابل، قال مسؤولون أوكرانيون إنّ “المعركة للسيطرة على بوباسنا الواقعة في البلاد لا تزال مستمرة”.

هذه الأثناء، أعلن مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية، أمس، أنّ “ما مجموعه 182 شخصاً قد تمّ إجلاؤهم من أراضي مصنع “أزوفستال”، المعقل الأخير لقوات القوميين المتطرفين الأوكرانيين في ماريوبول، خلال الهدنة الإنسانية الأخيرة”.

ووفقاً لبيان صادر عن مقر الدفاع الإقليمي، فقد “تمّ نقل جميع المدنيين المحررين إلى قرية بيزيمينويه، حيث تم توفير السكن والطعام والرعاية الطبية لهم”، مضيفاً أنّ “المدنيين الذين تمّ إجلاؤهم والذين يرغبون في المغادرة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة سلطات كييف تم تسليمهم لممثلي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى