رياضة

أخبار كرويّة

ـ خسر منتــخب لبــنان لكرة القــدم أمام نظيره الامــاراتي بنتيــجة 1 ـ 0، وذلك في البطولة التطويرية للناشئين التي تقام في أرمينــيا، وشــهدت المــباراة تفوّق لبنان في الشوط الأول على صعيد الأداء فقط، حيث أهدر لاعبه ميشال صافي كرة انفرادية في الدقيقة 20.

وحاول لبنان تسجيل هدف أول في الدقيقة 30، لكن عاد اللاعب نفسه وأهدر انفرادية ثانية. ومع انطــلاق الشــوط الثاني دفع المنتخب الإماراتي ببعض البدلاء، حيث نجح عادل خميس من تسجيل هدف التقدم بعد كرة عرضية حوّلها بنجاح داخل الشباك اللبنانية.

وبذلك خرج منتخب لبنان من البطولة التطويرية بدون أي نقطة، في حين رفع الإمارات رصيده إلى 3 نقاط بانتظار مباراته مع أرمينيا غداً الخميس لتحديد صاحب المركز الأول.

ـ أعلن نادي النجمة تعاقده مع اللاعب السنغالي بوكونتا سار، قادماً من الحكمة، لتدعيم الصفوف في الاستحقاق الآسيوي. وقال النجمة في بيانه، «تعلن إدارة نادي النجمة عن ضمّ السنغالي سار بوكنتا، من الحكمة على سبيل الإعارة، للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي».

ويشغل سار مركز المهاجم (سجل 7 أهداف مع فريق الحكمة في سداسية الأواخر) وسيشكل إضافة كبيرة للنادي في استحقاقه ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022.  وختم بيان النجمة «الإدارة تشكر نادي الحكمة على التعاون وتتمنّى التوفيق للاعب خلال البطولة الآسيوية». من جهة أخرى جدد النجمة عقد مهاجمه علي علاء الدين لمدة عامين.

ـ حدّد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، في تعميمه الأخير موعداً جديداً لنهائي بطولة كأس لبنان، والذي سيجمع الأنصار بمواجهة النجمة. وأكد الاتحاد ان النهائي سيقام في 11 حزيران المقبل، بدلاً من يوم 4 منه، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه (4 عصراً)، وأشار الاتحاد إلى أن الجولة الأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، ستنطلق مبارياتها في 17 و20 من الشهر الحالي، على أن تلعب مواجهتا «الأنصار وشباب البرج»، «طرابلس والنجمة» في الدوري بتاريخ 4 حزيران المقبل.

وتعتبر هذه التعديلات الطارئة بسبب مشاركة الأنصار والنجمة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022، بالإضافة إلى توقف النشاطات الرياضية اللبنانية بقرار حكومي بسبب الانتخابات البرلمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى