رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، انسحاب نادي شباب البرج، من بطولة لبنان للدرجة الأولى. وبالتالي تمّ شطب نتائج نادي شباب البرج، مع تغريمه 12.5 مليون ليرة لبنانية. كما أعلن الاتحاد، اعتماد هبوط سبورتينغ وشباب البرج إلى الدرجة الثانية، وبقاء الصفاء في الدرجة الأولى، ليحافظ بذلك على تاريخه الخالي من الهبوط إلى الدرجة الثانية منذ صعوده إلى الأضواء في العام 1962،  ويأتي قرار شباب البرج بعد إعلان أمين السر عبد الناصر ملكي، الاندماج الإداري بين شباب البرج والصفاء والتخلي عن نادي شباب البرج، ومن المرتقب أن يتم بيع الرخصة، وكلام ملكي جاء خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج غولدن بول الذي تبثّه محطة أم تي في.

ـ أعلنت إدارة نادي النجمة الرياضي اللبناني، أمس الاثنين، تجديد عقد اللاعب ماهر صبرا لمدة 5 سنوات. وجاء إعلان تجديد العقد، عبر حساب النجمة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. وتمنت إدارة النجمة، التوفيق لابن النادي المتألق ماهر صبرا في المواسم المقبلة. ويعد ماهر صبرا من أفضل المدافعين الموجودين على الساحة الكروية اللبنانية، وسجل حضوراً كبيراً في المحافل المحلية والدولية. وشارك صبرا مع منتخب الأرز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وسجل هدفاً لا ينتسى في شباك العراق، على ملعب صيدا البلدي.

ـ يستضيف مجمع الشياح الرياضي مساء اليوم الثلاثاء (21.40)، المباراة الأول ضمن سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة والتي ستجمع بين فريقي بيروت والرياضي. ويطمح بيروت، بقيادة مدربه المخضرم أحمد فران، للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور. ومن جهته، يتطلع الرياضي بقيادة مدربه جورج جعجع إلى تحقيق انتصار افتتاحي خارج قواعده. وستكون السلسلة النهائيّة عبارة عن 7 مباريات، بحيث يفوز باللقب الفريق صاحب الـ 4 انتصارات. يتسلح بيروت بنجومه وائل عرقجي وسيرجيو درويش وهايك غيوكجيان، بينما يعوّل الرياضي على أمير سعود وإسماعيل أحمد وعلي منصور. كما يمتلك بيروت التونسي صالح الماجري، بينما يبرز في صفوف الرياضيّ اللاعب الصربي، علم الدين كيكانوفيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى