رياضة

رابطة اللاعبين المحترفين تختار صلاح الأفضل في «البريميرليغ»

فاز المصري محمد صلاح، نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لموسم 2021-2022، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها صلاح بتلك الجائزة، بعدما حصدها في موسم 2017-2018. وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين رسميا تفوّق صلاح على الخماسي الذي نافسه على حصد الجائزة: ساديو ماني وفيرجيل فان دايك (ليفربول)، وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي) وهاري كين (توتنهام). وشارك صلاح في 35 مباراة بقميص الريدز في البريميرليغ، تمكّن خلالها من تسجيل 23 هدفاً بينما قدّم 13 تمريرة حاسمة. يشار إلى أن صلاح حصد جائزة هداف البريميرليغ مناصفة مع الكوريّ الجنوبيّ سون هيونغ مين نجم توتنهام، بجانب جائزة أفضل صانع أهداف، وجائزة لاعب الموسم في ليفربول. وقدم النجم المصري موسماً رائعاً مع ليفربول، وساهم مع الفريق في حصد لقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة، إلى جانب الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وتحقيق المركز الثانيّ في البريميرليغ خلف مانشستر سيتي البطل بفارق نقطة وحيدة.

وكشفت الرابطة عن تشكيلة الموسم المنصرم 2021-2022، والتي جاء على رأسها الدولي المصري محمد صلاح، وشهدت التشكيلة، تواجد 6 لاعبين من صفوف ليفربول، و3 لاعبين من مانشستر سيتي، ولاعب من تشيلسي وآخر من مانشستر يونايتد. وغاب الكوري هيونج مين سون، نجم توتنهام، والذي فاز بجائزة هداف الدوري الإنكليزي مناصفة مع محمد صلاح، برصيد 23 هدفاً لكل منهما. وجاءت تشكيلة الموسم كالتالي: 
ـ حراسة المرمى: أليسون (ليفربول).
ـ خط الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، أنطونيو روديجر (تشيلسي)، فيرجيل فان ديك وألكسندر أرنولد (ليفربول).
ـ خط الوسط: بيرناردو سيلفا ودي بروين (مانشستر سيتي)، تياجو ألكانتارا (ليفربول).
ـ خط الهجوم: ساديو ماني ومحمد صلاح (ليفربول)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى