رياضة

ملاكمة أوكرانيّة ترفع علم كتيبة «آزوف» أثناء تتويجها

رفعت الأوكرانية ديانا بيترينكو علماً برموز كتيبة «آزوف» القومية الأوكرانية المتطرفة، خلال حفل توزيع الميداليات في بطولة الملاكمة الدولية للشباب في هنغاريا. واحتلت بيترينكو المركز الثاني في فئة الوزن 50 كغ، وفي حفل توزيع الجوائز، رفعت الملاكمة علم أوكرانيا وعليه رموز كتيبة «آزوف»، قبل أن يقترب أحد المنظمين من بيترينكو ويقول لها شيئا، ثم لفّت العلم.

وكتيبة «آزوف» هي ميليشيا يمينية متطرفة من النازيين الجدد تابعة للحرس الوطني الأوكراني، ومقرها مدينة ماريوبول، وقد قاتلت في دونيتسك إلى جانب النظام في كييف ضد دونيتسك، وتم دمج «آزوف» في الحرس الوطني الأوكراني في العام 2014، واكتسبت الكتيبة اهتماماً كبيراً في 2015-2016 وحصلت على تعاطف كبير من الحركات النازية الجديدة المشابهة، واشتهرت كذلك باستخدامها رموزاً نازية.

في أيار، أوقفت اللجنة التأديبية لمؤسسة أخلاقيات الاتحاد الدولي للجمباز لاعب الجمباز الروسي إيفان كولياك لمدة عام واحد بعد ظهوره وعلى قميصه حرف (Z) الذي أصبح رمزاً للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وذلك أثناء حفل تتويج الميداليات الخاص ببطولة كأس العالم للجمباز التي أقيمت في الدوحة، معبراً عن دعم بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى