أخيرة

الدورة الثانية والأربعون لفعاليّات معرض الزهور الثقافيّة عروض مسرحيّة للأطفال وفنون شعبيّة وفيلم «حكاية دمشق»

شهدت عروض مسرح الطفل إقبالاً لافتاً، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الزهور في دورته الثانية والأربعين، وذلك على المسرح الرومانيّ في حديقة تشرين.

وقدّمت فرقة عمو فؤاد بقيادة الفنان فؤاد المصريّ عرضاً حمل عنوان «ظريف وخفيف» يحاكي خيال الطفل ويتوجّه له برسالة هادفة وتربوية ويتحدّث عن تأثير العمل الناجح في الحياة.

كما قدّم الفنان نزار البدين مع فرقته عرضاً راقصاً لشخصيات كرتونية تفاعل معها الأطفال الذين رقصوا بحماس وفرح مع ذويهم على المسرح.

وشهد المسرح الروماني عرضاً لفرقة الفنون الشعبية التابعة لدائرة المسرح في وزارة التربية تضمن لوحات راقصة أدّتها مجموعة من البراعم تغنّت بتراث المحافظات السورية إضافة لرقصات غربية معروفة.

وكان للموسيقى الشرقية والتراثية حصة في برنامج الفعاليات عبر فرقة التخت الشرقيّ بقيادة الفنان بديع البغدادي من خلال تقديمها لمعزوفات متنوّعة.

وختم البرنامج بفيلم حكاية دمشق للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد وهو من بطولة غسان مسعود وقدّم في الهواء الطلق ويصوّر الفيلم الذي تدور أحداثه في دمشق القديمة أثر الحرب على الإنسان السوريّ بعيداً عن الطرح المباشر لها وانعكاساتها على العلاقات الإنسانيّة وحالة التماهي بين الحب كعلاقة سامية ومدينة دمشق والذي ساعدها على الصمود والاستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى