رياضة

ناشئو الأردن أبطالاً لغرب آسيا بكرة القدم ومنتخب لبنان وصيفاً بعد عروض متباينة

توّج منتخب الأردن بلقب بطولة غرب آسيا للناشئين، لأول مرة في مسيرته، بعد فوزه على منتخبنا الوطني بنتيجة 1-0 ، في النهائي الذي أقيم على ملعب مدينة العقبة في الأردن، وحضر اللقاء رئيس الاتحاد اللبناني للعبة هاشم حيدر وأمينه العام جهاد الشحف.

وأحرز هدف الفوز للنشامى، صالح فريج إثر رأسية اصطدمت بالدفاعات اللبنانية في الدقيقة 52 من ضربة ركنية. ولعب المنتخب اللبناني بطريقة متوازنة، ولاحت له فرصة مبكرة لكنه لم يستثمرها بالشكل المطلوب.

وحاول منتخب الأردن، الضغط من أجل هز الشباك، لكنه نتيجة التسرّع.

ولعب منتخب لبنان بحارسه البديل كريستيان عوكر، فيما اعتمد في عملية البناء على سليم مسلم وشعيتو وزهر الدين وقوّام وحمدان وقصاص.

أما منتخب الأردن فحافظ على تشكيلته التي خاض بها المواجهات السابقة، واعتمد في عملية البناء الهجومي على الشمامرة وأبو خليفة وأبو عاقلة وصالح فريج.

ولاحت فرصة للمنتخب الأردني، بعدما توغل أبو عاقلة داخل منطقة الجزاء ليسدد بعشوائية بدلًا من التمرير.

وفي الدقيقة 41، سجل أبو عاقلة، هدفاً بعدما استثمر كرة بالخطأ من مدافعي لبنان، قبل أن يقرر حكم الراية إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، سرعان ما توج الأردن أفضليته في الانتشار والاستحواذ بهدف السبق من ركنية وجدت صالح فريج يدكها برأسه داخل شباك عوكر.

وحاول منتخب لبنان، البحث عن التعديل لكنه وجد صعوبة في عملية الاختراق، حيث عمل الأردن على تشكيل الكثافة العددية اللازمة في مناطقه الدفاعية.

وتواصلت الأفضلية الأردنية، حيث مرت رأسية أبو رحمة بجوار القائم، فيما مضت تسديدة صبرة القوية من فوق المرمى.

ومضى الوقت المتبقي دون جديد، ليخرج منتخب الأردن في النهاية بفوز ثمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى