الوطن

الخازن نقلاً عن برّي: الأولوية لوقف الانهيارات

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الداخلية السابق محمد فهمي ثم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس حيث جرى عرض للأوضاع العامّة وخطط الوزارة المتصلة بقضايا الشباب.

وبحث برّي المستجدات السياسية والأوضاع المعيشية خلال لقائه الوزير السابق وديع الخازن الذي أوضح أنه جرى البحث  في آخر المستجدات ومجريات الأوضاع الداخلية والإقليمية «وتداولنا في أبعاد زيارتي الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط ولتهنئته بحلول عيد الأضحى المبارك وذكرى انتصار المقاومة والجيش اللبناني في حرب تموز 2006».

وأضح الخازن أنه «كان تشديد على رفض حالة التأرجّح والمراوحة القاتلة والمدمّرة لمناعة الوطن من من دون التقدم إلى مدخل لحلّ العقد التي تؤخّر تشكيل حكومة إنقاذية تواكب التطورات البالغة الأهمية في المنطقة، وتضع في أولوياتها عملية الإصلاح الشامل وحلّ إشكالية استخراج لبنان لثرواته النفطية لاستثمارها في مسار النهوض بالاقتصاد».

وأضاف «أبديت توجسي من أي تأخير في تشكيل الحكومة وتعطيل الانتخابات الرئاسية الأمر الذي سيُدخل البلاد في دوامة الفراغ القاتل، وأثنيت على موقفه المتوازن من قرار تحسين رواتب القضاة العدليين من دون سائر موظفي القطاع العام وأيدت مبدأ تصحيحه ولو اقتضى تجميده فوراً».

ونقل الخازن عن برّي تأكيده «أن لبنان في حالة إعياء شديد على المستويات كافة ولا سيما الاقتصادية والمعيشية التي بلغت حدّ الجوع والكفر ولا يجوز أن ننتظر حلّ مشاكل الشرق الأوسط قبل مشكلاتنا الداخلية والحلّ بأيدينا إذا شئنا».

وختم «كان تشديد على أن لبنان لا يعيش ولا يستقيم إلا بالشراكة لأن الأولوية الآن هي كيفية الوصول إلى وقف الانهيارات ولملمة الجراح وقد لخّص دولة الرئيس برّي نظرته هذه باعتبار لبنان لا يعيش من دون مسيحييه، لذا فهو يولي روحية المشاركة الحقيقية كما نص عليها اتفاق الطائف والمناصفة الحقيقية بين المسيحيين والمسلمين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى