رياضة

فوز العهد والتضامن على البرج والنجمة في افتتاح بطولة كأس النخبة بكرة القدم

حقق فريق العهد فوزاً مهماً على حساب البرج، بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، وذلك ضمن منافسات افتتاح بطولة كأس النخبة لعام 2022.

وشهدت المباراة تسجيل العهد للهدف الأول في الدقيقة 11، من خلال تسديدة متقنة عبر اللاعب أحمد زريق من خارج المنطقة، سكنت شباك الحارس. وأضاف العهد الهدف الثاني في الدقيقة 90+3، وذلك بعد تمريرة عرضيّة من ربيع عطايا حولها النيجيريّ إيمانويل مباشرة في الشباك.

من جهة ثانية، وعلى ملعب بلدية بحمدون، استهلّ فريق التضامن صور مشواره «النخبويّ» بفوز لافت على فريق النجمة (2 ـ 1).

وفي مسابقة النخبة أيضاً، سيلتقي العهد وشباب الساحل على ملعب أمين عبد النور في بحمدون يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية، وسينتظر البرج المواجهة الأخيرة له مع شباب الساحل من أجل تحديد مصيره.

هذا، وتنطلق عصر اليوم منافسات بطولة كأس التحدّي التنشيطيّة، حيث سيلتقي طرابلس نظيره الإخاء الأهلي عاليه، بينما سيلعب السلام زغرتا ضد الحكمة.

طرابلس والإخاء

يستضيف مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه مباراة طرابلس والإخاء.

وكان طرابلس قد بدأ تحضيراته للموسم الجديد وسط غموض حول اسم المدير الفني للفريق، بعد رحيل أسامة الصقر لقيادة البرج، قبل الاستقرار على تسليم المهمة للمدير الفني عبد الرحمن البلي.

في المقابل يدخل الإخاء المسابقة بقيادة مدربه حسين حمدان الطامح لتسجيل انطلاقة مثالية. ويضم طرابلس عدة نجوم أبرزهم أحمد المغربي وأحمد ياسين، بينما لا تضم قائمة الفريق أي لاعب أجنبي.

ولم يبرم طرابلس أي صفقة جديدة خلال سوق الانتقالات الصيفية حتى اللحظة. أما الإخاء فيعول على نجومه، البرتغالي كارلوس لومبا ووسيم عبد الهادي وأحمد الخطيب.

وستكون المواجهة بشكل عام أقرب لمصلحة الإخاء، الذي استعد مبكراً، كما أتم التعاقد مع سلسلة من اللاعبين الجدد، أبرزهم وسيم عبد الهادي وأحمد الخطيب وحمزة عبود ومحمد عبد الكريم ومحمد حمود وقاسم حنينو ومحمد المصري والحارس حسن هزيمة.

السلام زغرتا والحكمة

يستضيف ملعب بلدية طرابلس لقاء السلام زغرتا والحكمة. ويقود السلام زغرتا المدير الفني السوري نادر جوخدار الذي يراهن على قائمة من اللاعبين الشباب، إلى جانب المخضرم عامر محفوظ. ولم يحصل السلام زغرتا على توقيع أي لاعب جديد، بينما يعاني من تخبّط إداري، منذ استقالة رئيسه المونسينيور اسطفان فرنجية.

من جهة أخرى، يقود الحكمة المدرب إميل رستم، الذي يتطلع لتأكيد التوقعات وتحقيق الفوز، في ظل فارق الإمكانات الفنيّة، إذ يضم الفريق نخبة من اللاعبين المميزين. ويتقدم ترسانة نجوم الحكمة أكرم مغربي وأبو بكر المل وحاتم عيد. وأجرى الحكمة سلسلة من التعاقدات حيث ضمّ أكرم مغربيّ وأبو بكر المل ومعتز بالله الجنيدي ورامي أبو النصر وماهر ماضي وجاد يمين وحاتم عيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى