رياضة

التعادل سيّد الأحكام في قمّة النجمة والعهد وفوز «ثلاثيّ» للأنصار على السلام زغرتا

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة الحكمة وشباب الساحل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمين عبد النور في بحمدون  ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني. وبذلك، رفع شباب الساحل رصيده إلى نقطتين، في حين وضع الحكمة أول نقطة في رصيده.ميدانياً، جاءت أولى محاولات المباراة في الدقيقة 28، إثر تسديدة قوية من علي الفضل علت مرمى الحارس أحمد تكتوك. وحوّل محمد حيدر كرة عرضيّة في الدقيقة 36 على رأس حمزة الخير، الذي وجّهها على بعد سنتيمترات بجانب المرمى. واستمر الساحل في ضغطه على مرمى الحكمة، حيث صوّب فضل عنتر كرة أرضية قوية من خارج المنطقة، مرّت بجانب مرمى التوكتوك. وأنقذ الحارس أحمد تكتوك مرمى الحكمة من هدف أول لشباب الساحل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من علامة الجزاء، حيث نفذها فضل عنتر برعونة. ومع انطلاق الشوط الثاني، عزّز الساحل من سطوته الهجوميّة على مرمى الحكمة، حيث حاول زين فران تسجيل هدف بعيد من تسديدة قوية علت مرمى التكتوك. وفي المرة الثانية، راوغ فران دفاعات الأخضر وسدّد كرة بين يدي الحارس، بينما ألغى الحكم الهدف الأول للحكمة في الدقيقة 71، إثر تسلل على المهاجم أكرم مغربي. وسدّد دانيال أبو فخر كرة قوية للحكمة في الدقيقة 88 علت مرمى علي ضاهر بسنتيمترات

وفي اقوى مباريات المرحلة، تعادل العهد والنجمة (1-1)، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ليرفع النجمة رصيده بذلك إلى 4 نقاط في المركز الرابع، كما رفع العهد رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامسوجاءت أولى المحاولات النجماوية في الدقيقة 20، إثر تسديدة بعيدة المدى من حسن المهنا، تصدى لها مهدي خليل ببراعة. وحاول حسين دقيق تسجيل هدف أول، في الدقيقة 25، عندما أطلق كرة قوية ارتدت من الحارس علي السبع. وفي الدقيقة 26، حول حسين دقيق كرة ركنية على رأس صمد قادري، الذي وجهها مباشرة داخل المرمى، محرزاً الهدف الأول للعهدوسريعا جاء رد النجمة عبر حسن كوراني، الذي حصل على ركلة حرة حولها داخل شباك مهدي خليل، في الدقيقة 30. ومع انطلاق الشوط الثاني، شهدت المباراة إصابة اللاعب حسن المهنا، الذي نقل إلى المستشفىولم يف الشوط الثاني بوعوده، بعكس الشوط الأول المثير، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).

وعلى ملعب المرداشية في زغرتا، حقق الأنصار فوزا كبيرا على حساب السلام زغرتا بنتيجة 3-0،  وافتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة 41، إثر تمريرة عرضية من حسن معتوق، حولها الحاج مالك برأسية في الشباك.  ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل الأنصار الهدف الثاني في الدقيقة 48، بعد سلسلة تمريرات بين حسن معتوق وحسام اللواتي، ليسدد الأول كرة قوية على يمين الحارس داخل الشباك.  وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 59، إثر عرضية من عبد الله عيش، حولها نادر مطر برأسية في الشباك.  وبهذا الفوز، رفع الأنصار رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد السلام دون نقاط في ذيل الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى