رياضة

فوز النجمة على الشباب الغازية في الدوري وفوز شابات لبنان على «الأردن» في غرب آسيا

حقق النجمة فوزاً مثيراً على حساب الشباب الغازية بنتيجة (2-0)، أمس الجمعة، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم. ليرفع النجمة رصيده إلى 16 نقطة متقدماً للمركز الثالث مؤقتاً، في حين تجمّد رصيد الشباب الغازية عند 5 نقاط في المركز الثامن.
وشهدت المباراة افتتاح النجمة للتسجيل في الدقيقة 41 عبر حسن كوراني، إثر حصول علي علاء الدين على ركلة جزاء بعد عرقلة من المدافع إيزرا.
وأضاف علي علاء الدين الهدف الثاني للنجمة في الدقيقة 44، عقب تمريرة من جان باليكي سدّدها علاء الدين داخل الشباك بعد ترويض مميّز للكرة.
وحاول النجمة تسجيل الهدف الثالث في الشوط الثاني لكن أهدر الفريق عدة فرص سانحة للتسجيل، لتنتهي المباراة بسقوط الشباب الغازية بنتيجة (0-2).
من جهة ثانية، حقق منتخب لبنان للشابات فوزاً مثيراً على حساب الأردن بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة غرب آسيا للشابات المقامة في لبنان.
وبذلك، رفعت شابات لبنان رصيدهن إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تقبع شابات الأردن في آخر الترتيب بدون نقاط لتنافسن على المركز الثالث، في حين تلعب شابات لبنان وسورية على لقب البطولة.
وعرفت المواجهة بداية قوية من شابات لبنان، إذ اقتنصت كريستي معلوف الهدف الأول في الدقيقة 5 إثر تسديدة بعيدة سكنت شباك الأردن.
وأضافت اللاعبة نفسها الهدف الثاني للبنان في الدقيقة 90+3 من ركلة حرة مباشرة سددتها بطريقة ذكية أرضية على يمين الحارسة الأردنية. وستلتقي شابات لبنان بمواجهة شابات سورية غداً الأحد ضمن المباراة النهائية.
كما حقق منتخب سورية لكرة القدم للشابات فوزاً عريضاً على حساب ناشئات لبنان (ب) بنتيجة 3-0 ، ليرفع منتخب سورية رصيده إلى 3 نقاط في صدارة البطولة، في حين تجمّد رصيد لبنان للناشئات بدون نقاط في ذيل الترتيب.
وافتتح منتخب سورية التسجيل في الدقيقة 4 إثر ركلة جزاء نفذتها آية محمد ببراعة على يمين الحارسة. وسجلت كاريس جاربو الهدف الثاني في الدقيقة 15 إثر انفراد تام لأية محمد التي سددت كرة ارتدت من الحارسة وأكملتها جاربو في الشباك.
ومع انطلاق الشوط الثاني سجلت رؤى غريب الهدف الثالث في الدقيقة 53 اثر تمريرة بينية سددتها غريب مباشرة في الشباك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى