أخيرة

الأمين العام المساعد لـ «البعث» هلال الهلال استقبل في دمشق المؤرّخ فاضل الربيعي بحضور المسؤول في «القومي» طارق الأحمد والبحث تناول شؤونا فكرية وثقافية

استقبل الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث المؤرّخ العراقي البروفسور فاضل الربيعي بحضور عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي العميد طارق الأحمد.
اللقاء كان مناسبة للتأكيد على أهمية الفكر والثقافة في تعميق الوعي ونشر المعرفة، ودحض أباطيل الحركة الصهيونية وأضاليها، وهو ما ذهب إليه المؤرخ الربيعي في مؤلفاته التي قدّمت الشواهد والأدلة على دحض الأكذوبة الصهيونية.
وشدّد الهلال خلال اللقاء على أهمية دور المؤرّخين والكتاب والباحثين في صقل الوعي الجمعي بالحقائق التاريخية والموضوعية التي تثبت قيم الحق والحرية وتدحض باطل الاحتلال والإرهاب والعنصرية، لافتاً إلى أننا نخوض معركة مصيرية دفاعاً عن أرضنا وحقنا، وبمواجهة كلّ محاولات تجهيل تاريخنا وحضارتنا.
بدوره شرح البروفسور الربيعي عن وافي أبحاثه الكثيرة ومؤلفاته في هذا المجال التي ناهزت 70 كتاباً منشوراً، إضافة إلى عشرات المحاضرات والمقابلات، والتي استند فيها إلى معرفته باللغات القديمة وتجواله والإطلاع على اللغات واللهجات، وضرورة رفع مستوى الوعي العالمي في الفرق بين الديانات والمنشأ القومي في إطار دحض النظرية الصهيونية.
من جهته، لفت العميد طارق الأحمد إلى ضرورة إقامة ندوات فكرية مشتركة بين الأحزاب والشخصيات الفكرية، لتقوية المنعة الداخلية لأمتنا ومقاومة الغزو الثقافي المدعوم من قوى خارجية تعمل على غزو العقول، ونشر الفوضى سبيلا لغزو الدول واحتلالها، وهذا كان دور ما سُمّي بالربيع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى