رياضة

قطر تقترب من وداع المونديال بعد خسارة مشرّفة أمام السنغال

 

اقتربت قطر صاحبة الضيافة من وداع كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات بعد خسارتها المنطقية أمام السنغال بنتيجة 3-1، لكنها سجلت على الأقل هدفها الأول في النهائيات برأسية البديل محمد مونتاري، وحرمها الحكم الإسباني من ضربة جزاء محقّة.
وعلى الجانب الآخر، أحيت بطلة أفريقيا آمالها بحصد أول ثلاث نقاط لتتساوى مع الإكوادور، التي هزمت قطر في افتتاح العرس الكروي العالمي.
وفي التفاصيل الميدانية، فقد ارتكب المدافع خوخي بو علام خطأ في إبعاد الكرة داخل المربع وذلك قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ليسمح للمهاجم بولاي ديا بهز شباك الحارس مشعل برشم، وفيما كان القطريون يضاعفون جهودهم لإدراك التعادل جرت الرياح عكس أهوائهم حين حوّل مار ديدوا كرة عرضية برأسه داخل الشباك العنابية.
وبالرغم من التحامل التحكيمي، استفاقت قطر متأخراً وكان يمكنها تقليص الفارق من عدة محاولات لعبد الكريم حسن والمعز علي وإسماعيل محمد، لكن حارس تشيلسي إدوار مندي تألق بشدة معوّضاً مستواه المحبط خلال الهزيمة 2-صفر من هولندا. إلى أن نجح مونتاري في منح قطر أول هدف في كأس العالم من ضربة رأس متقنة مستغلاً تمريرة إسماعيل محمد العرضية قبل 12 دقيقة من النهاية. لكن البديل بامبا ديانغ حوّل كرة عرضية إلى الشباك بسهولة ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 ويقضي على آمال قطر في تحقيق تعادل متأخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى