ثقافة وفنون

معرض «شتات» في جامعة تشرين

أقام فرع جامعة تشرين في الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية، معرض “شتات” الأول تحت شعار (مع بعض لنكمل اللوحة)، في المكتبة المركزية في جامعة تشرين.
وأوضحت رئيسة الجمعيّة سحر حميشة أن المعرض يهدف إلى دعم فئة الشباب المبدعين غير القادرين على إقامة معارض خاصة بهم، وتبني أفكارهم وجمعهم في مكان واحد والترويج لفنونهم.
بدوره، أوضح رئيس مكتب الفنون في فرع اتحاد الطلبة جميل ديب أن المعرض الذي يُقام لأول مرة يضمّ 25 لوحة فنية بأساليب وأنماط متفرّقة، وأعمالاً يدوية ومنتجات بأسعار منافسة للأسواق.
وشاركت الطالبة رغد طليلة سنة رابعة هندسة زراعية بأعمال يدوية متفرقة قامت بحياكتها من الصوف، وقالت: إنها تهوى الحياكة وبدأت مشروعها الصغير في فن صناعة الأساور والإكسسوارات الصوفيّة الذي يساعدها في توفير دخل مادي بسيط.
الأخوة عبد الله وديانا وهبة فهد من الأشخاص ذوي الإعاقة لم يمنعهم عدم قدرتهم على الكلام من التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم، فقرّروا إيصالها عبر المشاركة بلوحات تنقل رسائلهم وأصواتهم لزوار المعرض.
وأراد طالب الحقوق محمد وسيم صبحان أن يعبّر بفنه عن حبه ودعمه للقدس المحتلة والقضية الفلسطينية، عبر مجسّم خشبي للمسجد الأقصى تمّ حفره على الخشب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى