الوطن

قائد الجيش من السرايا: الوضع الأمني ممسوك

عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع قائد الجيش العماد جوزاف عون، أمس في السرايا الحكوميّة، الوضع الأمني في البلاد.
وأكد العماد عون خلال اللقاء، أن «الوضع الأمني ممسوك، وليس هناك أيّ مخاوف من حوادث فرديّة قد تؤدّي إلى تفلّت أمني». وشدّد على أن «الجيش سيُكثِّف إجراءاته خلال فترة الأعياد ضمن خطّة أمنيّة شاملة».
وكان قائد الجيش ترأس اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البريّة، في حضور السفيرة الأميركيّة دوروثي شيا والسفير البريطاني هاميش كاويل والسفيرة الكنديّة شانتا شاستناي، إلى جانب أعضاء فريق العمل المُشترك.
وأشاد السفراء بـ»أداء وحدات الجيش اللبناني في ضبط الحدود من خلال مكافحة أعمال التهريب، ودوره الفاعل في مواجهة التنظيمات الإرهابيّة حفاظاً على أمن البلاد»، مؤكدين «التزام بلادهم الاستمرار بدعم المؤسّسة العسكريّة لتعزيز قدراتها وخصوصاً في مجال مراقبة الحدود وضبطها».
من جهته شكر العماد عون «للسلطات الأميركيّة والبريطانيّة والكنديّة، دعمها المُستمرّ للجيش، لما له من دور أساسي في تحسين قدرات الوحدات العسكريّة لتمكينها من أداء مهمّاتها».
على صعيد آخر، أقيم في قيادة الجيش في اليرزة، تجديد اتفاقيّة تعاون عسكريّة بين الجيش والسُلطات البريطانيّة، وقّعها العماد عون والسفير كاويل عن الجانب البريطاني. وتضمّنت التعاون بين الطرفين لتطوير قدرات المؤسّسة العسكريّة في مختلف المجالات.
إلى ذلك، عرض قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، مع مُنسّق المفوضيّة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتّحدة أياكي إيتو، الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة. واستقبل رئيس الجامعة الأميركيّة الدكتور فضلو الخوري مع وفد مرافق، وجرى البحث في سُبُل التعاون بين الجامعة والمؤسّسة العسكريّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى