ثقافة وفنون

اليافع أحمد بركات يصنع مجسمات كرتونية معمارية الطابع

نجح الطالب السوري اليافع احمد بركات (الصف الثامن أساسي) بأدواته البســيطة وأنامله الصغيرة بتصنيع مجسمات كرتونــية ذات طابع معماري استقى أفكارها من وحي خياله أو من خلال بحثه في المواقع المتخصصة بهذا المجال عبر الإنترنت.
وأشار بركات وهو من ريف جبلة في اللاذقية وأحد طلاب مدرسة المتفوقين في لقاء صحافي إلى أنه يقضي أوقات فراغه في تصميم مجسمات معمارية لأبنية وصروح معروفة تجذب الناظر إليها آخرها مجسم لمبنى مدرسته، إضافة لمجسمات سيارات ودراجات نارية وغيرها.
بدأت هذه الهواية عند بركات وهو في السابعة من عمره عندما صمم مجسماً هندسياً لـ (فيلا) صغيرة مستخدماً اللاصق الشفاف والكرتون العادي والمقص، حيث كان يؤمن علب الكرتون الفارغة بمساعدة صاحب دكان قرب منزله كما ذكر.
وبيّن أنه اعتاد بعد إنجاز واجباته المدرسية أن يبحر بخياله في أدق تفاصيل إنشاء التصميم الهندسي، معتبراً أن الزمن اللازم لإنهاء صنعه غير محدد فبعض التصاميم يستغرق إنجازها ساعة وبعضها الآخر ساعتين خدمة لغاياته الفنية والجمالية.
ولفت إلى أن إعجاب أهله وأقاربه بأعماله شجعه على تطوير أفكاره وتقنياته في التصميم، حيث أصبح يفكر بصنع صروح عمرانية أكثر صعوبة مثل برج بيزا المائل مستبدلاً اللاصق الشفاف بأقلام السيليكون مع العمل المستمر لتطوير مهاراته في هذا الجانب.
بدورها لفتت والدة أحمد إلى إمكانات ابنها المميزة في الرسم وتصميم المجسمات والانتباه لأدق التفاصيل وامتلاكه خيالاً خصباً وحساً إبداعياً يمنحه قدرة لافتة على تنفيذ أفكار جديدة، مشيرة إلى أنها تتبادل الأفكار معه وتقدم الاقتراحات له بما يزيد من رغبته في مواجهة التحدّي والنجاح بإنتاج تصميم هندسي مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى