أولى

رئيسي التقى رئيس الدوما الروسي وتأكيد الشراكة والتعاون في كلّ المجالات

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أمس، أن إيران ماضية في إجراءاتها لتنفيذ كامل الاتفاقات الموقعة مع روسيا، داعياً إلى توظيف طاقات البلدين في تحقيق المصالح المشتركة.
وأشار رئيسي، لدى لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين في طهران، إلى توفر الفرص للتعاون في شتى المجالات مثل الطاقة والتجارة والترانزيت والشحن والنقل، بين طهران وموسكو.
بدوره، قال فولودين، إن مواقف الرئيس الإيراني بشأن تعزيز العلاقات الإقليمية والجيرة، تسهل المسار لتوسيع التعاون الإقليمي، موضحاً أنّ “روسيا تحمل الرؤية ذاتها مع إيران في ما يخص الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية”.
كما بحث فولودين مع رئيس مجلس الشورى الإيراني، باقر قاليباف، تعزيز العلاقات بين البلدين، وتوسعتها لتشمل عدة مجالات أبرزها الغاز والنفط.
وأوضح قاليباف، أنه “بحثنا مع رئيس مجلس الدوما الروسي التعاون بين البلدين في مجالات الغاز والنفطـ، بالإضافة إلى التعاون المصرفي والمالي واستخدام عملتي البلدين في التجارة بينهما” لتجاوز العقوبات الغربية.
وقبل أيام، أكّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أنّ التعاون الاقتصادي بين طهران وموسكو یسیر على طريق تنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى