الوطن

«أمل» أحيت ذكرى انتفاضة 6 شباط المرتضى: ثابتون على صون لبنان

 

جدّد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى «ثباتنا على صون لبنان وإسقاط جميع مؤامرات الشرذمة ومساعي بثّ الفتن».
وأشار المرتضى في بيان بمناسبة ذكرى انتفاضة 6 شباط 1984، إلى أنّ الانتفاضة «أسقطت اتّفاق الذُلّ وصانت الهويّة اللبنانيّة وأخرجتنا من نفق العصر الإسرائيلي وأعادت الوطن إلى كنف العزّة والكرامة ومهّدت لتحرير الأرض في العام 2000 ولدحرِ الصهاينة في العام 2006 وللانتصار على التكفيري ومُشغّليه وإبعاد شبحه عن الأرض والمُقدّسات».
وأضاف “بمناسبتها نُجدّد ثباتنا على صون لبنان وإسقاط جميع مؤامرات الشرذمة ومساعي بثّ الفتن” وختم “لبنان باقٍ، اللبنانيون سوف يتجاوزون أزماتهم، أمّا المؤامرات والفتن فلن تجرّ على أصحابها إلاّ الوبال”.
بدورها، أحيت حركة “أمل” شعبة الغازية ذكرى انتفاضة السادس من شباط، باحتفال في البلدة، حضره مدير مكتب رئيس مجلس النوّاب في المصيلح عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي، النائب اشرف بيضون، المسؤول التنظيمي للحركة في إقليم الجنوب الدكتور نضال حطيط على رأسِ وفدٍ من قيادة الإقليم وقيادة “كشّافة الرسالة الإسلاميّة” وفاعليّات بلديّة واختياريّة وحشود شعبيّة من البلدة والجوار.
وألقى قبيسي كلمة الحركة تحدّث في مستهلها عن انتفاضة السادس من شباط التي “أخرجت لبنان من العصر الإسرائيلي إلى العصر العربي وكرّست وحدته وعناوين قوّته”، لافتاً إلى أنّ “لبنان يتعرّض لاستهداف وحصار بهدف إخضاعه وجعله يدفع ثمن هزيمته للمشروع الإسرائيلي في لبنان والمنطقة».
وفي الشأن المتّصل باستحقاق رئاسة الجمهوريّة، شدّد قبيسي على أنّ “التوافق هو مدخل أساس لإنجاز انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة، قادر على جمع اللبنانيين وصون وحدة لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى