رياضة

الساحل والبرج بمواجهة «النبطية» و«عاليه» في الدور ربع النهائي لكأس لبنان بلا جمهور

محمد علي أحمد
تنطلق منافسات ربع نهائي كأس لبنان عصر اليوم، الجمعة، بمواجهتين، حيث يلتقي شباب الساحل مع الأهلي النبطية والإخاء الأهلي عاليه مع البرج. هذا، ولم يحدّد الاتحاد بعد مواعيد باقي المباريات، حيث سيلتقي العهد مع الشباب الغازية والنجمة مع الصفاء. وبحسب نظام البطولة، ففي حال التعادل ستتجه المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح، ماذا عن الحيثيات المحيطة بالمباراتين؟
ـ شباب الساحل والأهلي نبطية
يستضيف ملعب الصفاء في وطى المصيطبة مواجهة الفريقين، يطمح شباب الساحل بقيادة مدربه الصربي دراغان يوفانوفيتش إلى تحقيق الانتصار والوصول إلى نصف نهائي البطولة، في حين يرغب الأهلي النبطية بقيادة مدرّبه حسين حسون إلى تحقيق إنجاز جديد بعد تحقيق التأهل التاريخيّ إلى دوري الدرجة الأولى. وستكون المباراة قوية ومرتقبة، خصوصاً أن الفريق الجنوبي لا يعتبر نداً سهلاً، في ضوء تواجد هداف دوري الدرجة الثانية حيدر عواضة ضمن صفوفه مع الإشارة إلى أنه معار لهم من نادي شباب الساحل. ويمتلك شباب الساحل فرصاً كبيرة للتأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد تقديمه موسماً استثنائياً بكافة المقاييس، ويضم في صفوفه زين فران وعلي الفضل ومحمد حيدر ونخبة من اللاعبين المميزين.
ـ الإخاء الأهلي عاليه والبرج
يستضيف ملعب العهد المباراة المرتقبة، ويأمل الإخاء بقيادة مدربه الأسباني دانيال خيمينيز محو آثار الخسارة المؤلمة مؤخراً والتي تسببت بهبوطه إلى دوري الدرجة الثانية، في حين يأمل البرج في إظهار وجهه القوي قبل انطلاق مبارياته ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وستكون المواجهة بين الطرفين قوية، وتبدو حظوظهما بالفوز متقاربة مع أفضلية نسبية للبرج الذي لعب مباريات على نسق أعلى ضمن سداسية الأندية الأوائل .
الجدير ذكره، أن مباريات الكأس ستكون بغياب الجمهور، وذلك التزاماً بقرار الاتحاد اللبناني لكرة القدم الأخير، في ضوء الأحداث التي شهدتها مباراة الأنصار والعهد على ملعب جونيه البلدي، ويعتبر قراراً حاسماً ولا رجوع عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى