الوطن

ميقاتي تابع ملف موظّفي الإدارة وبحث مع نصّار رسوم مطار بيروت

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حضور وزير العمل مصطفى بيرم، مع وفد من رابطة موظفي الادارة العامة برئاسة نوال نصر وشارك في الاجتماع رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر ورئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي.
بعد الاجتماع قال بيرم «جرى البحث في كلّ الأمور المتعلّقة بالقطاع العام بوضوح، وقدّمت كلّ الأفكار المنطقيّة من قبل رابطة الموظفين بما يراعي الحدّ الأدنى، لما يحتاجه الموظف في هذا الزمن الصعب على قاعدة العدالة والكفاية. كان دولته منفتحاً على كلّ الأفكار ومستعّداً لمناقشة كلّ الأمور بشفافيّة ووضوح، وكانت الأمور مبنيّة على وقائع ودراسات ضمن الباقة الماليّة التي يمكن تلبيتها من قبل الدولة».
أضاف «هناك هوامش للتعديلات، وبناءً على ذلك تمّ تكليف رابطة الموظفين بالتعاون مع العديد من المعنيين بأن يقدّموا دراسة تراعي ما تم الاتفاق عليه، وعلى أساس ما سينتج عن هذه الدراسة من مخارج واضحة وضمن السقف المالي الموجود الذي تستطيع الدولة تلبيته، تعهد الرئيس ميقاتي بإعادة توزيعها بطريقة عادلة وكافية للجميع تراعي كل القطاعات الموجودة في الدولة اللبنانيّة لتأمين جزء من الحياة الكريمة للموظف الذي أصبح في حالة يرثى لها، وفي الوقت ذاته هذه محاولة لإعادة تسيير عجلة الإدارة العامّة لأنّها تدلّ على صحة وبقاء الدولة، ولإدخال واردات يحتاجها الموظف والمواطن وتحتاجها خزينة الدولة لاستمرار المسار على السكة الصحيحة».
وأشار إلى أنّ الحلول «ستكون الحلول موضع عناية من الحكومة، وإذا تبيّنت جهوزيّتها ستكون ضمن مرسوم جديد سيصدر عن مجلس الوزراء يُراعي كلّ الملاحظات يما يؤدي إلى تقدّم في هذا المجال».
بدورها، قالت نصر «طالبنا بإعادة توزيع الكلفة بشكل يؤمّن المزيد من الكفاية للأكثر حاجة والمزيد من العدالة للجميع».
واجتمع رئيس الحكومة مع وزير السياحة وليد نصّار الذي أعلن «أنّ البحث تناول موضوع رسوم مطار بيروت، وسيُعقد اجتماع الثلاثاء برئاسة الرئيس ميقاتي وحضور الوزراء المعنيين ورئيس لجنة الأشغال النيابيّة لدرس الملفّ برمته».
واستقبل ميقاتي وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب ثمّ وزير المال يوسف خليل، فالنائب إيهاب مطر ثمّ النائب نبيل بدر على رأس وفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى