ثقافة وفنون

معرض نحن ورسم لأطفال وشباب في حمص

تنوّعت الأعمال الفنية التي ضمّها المعرض السنويّ لطلاب معهد «ياني» بين النحت والرسم حيث حملت مواضيع إنسانية وبورتريه وطبيعة وغيرها.
أكثر من 100 عمل قدمها أطفال وشباب المعهد من مختلف الأعمار، منها ما يمكن اعتباره أعمالاً حرفية ومميزة، ومنها محاولات تعبر عن أفكار الأطفال المختلفة وعالمهم الخاص.
وقال حسان لباد مدير الثقافة والمسرح القومي في حمص: إن المعرض يعتبر منصة لاكتشاف المواهب الفنية المبتدئة وتشجيعها ويسهم في تطويرها لدى مختلف الفئات العمرية، وتعزيز اهتمامهم بالفن التشكيلي سواء كان في مجال الرسم أو النحت.
وأشار الفنان التشكيلي إياد بلال مدرّس الرسم والنحت في المعهد ومشرف المعرض إلى أن المعرض نتاج المرحلة التأسيسية للطلاب، وهي عام من التدريب على الرسم والنحت، حيث قدّم الطلاب أعمالاً شبه منتهية معتقة بالنحت ورسوماً أكاديمية بالرصاص والألوان المائية.
وتناول المعرض بحسب بلال مواضيع معظمها إنسانية، ومن المشاركين من ولج إلى عالم الحيوان والبيئة والطبيعة إلا أن العنصر الإنساني هو الأبرز.
وقدمت الشابة حنين حصرية من المشاركات في المعرض نحو 5 منحوتات عبرت خلالها عن موهبتها، حيث جسّدت الوجوه الإنسانية والحيوانات وحالة إنسانية في حين تميزت اليافعة أمل خليل باختيار مواضيع منحوتاتها، وجسّدت حبها لرياضة التايكواندو والموسيقا والرقص بمنحوتات صنعتها بحرفية وإبداع.
وقدمت الشابة مجد العبد الله لوحتين إحداهما بالألوان المائية وأخرى بالرصاص تجسّد فيهما الوجوه وجسم الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى