الوطن

بيرم يوقع مع نظيره الإيراني مذكرة تفاهم: لتفعيل التعاون وتبادل الخدمات

في إطار زيارته الرسمية إلى إيران، التقى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم نظيره الإيراني سيد صولت مرتضوي في اجتماع حضره أركان الوزارة، حيث تمّ التوافق على العديد من الأمور الإيجابية التي تهمّ الجانبين في مجالات مختلفة، لا سيما التفتيش والتدريب على التفتيش في مجالات العمل والعلاقات بين العمال وأصحاب العمل، التعليم المهني والحرفي وتبادل الخدمات الفنية والهندسية والعمالة المتخصصة.
وتخلل اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين اللبناني والإيراني وتمّ الاتفاق على متابعة متخصّصين من البلدين لبنود المذكرة لتصل هذه التفاهمات الى التطبيق العملي.
وأمل الوزيران اللبناني والإيراني خلال اللقاء أن تتمّ الاستفادة من تجارب البلدين المختلفة في كافة المجالات، خاصة ريادة الأعمال وخلق فرص العمل.
وكان وزير العمل غادر إلى طهران الخميس على رأس وفد، تلبية لدعوة رسمية إيرانية تتخللها مناقشة قضايا العمل والتدريب المهني المعجل في قضايا النفط والغاز والذكاء الاصطناعي وتوقيع مذكرات تفاهم في هذه المجالات لخلق فرص العمل للشباب اللبناني والاطلاع عن قرب ومعاينة التجربة الإيرانية حول قضايا العمل والضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى