الوطن

سليم وبوحبيب بحثا مع سناتور فرنسيّة ملفّ النازحين

التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، العضو في مجلس الشيوخ الفرنسي وسكرتيرة لجنة الخارجيّة والدفاع والقوات المسلحة السيناتور جويل غاريو – مايلام، وجرى خلال اللقاء البحث «في العلاقات التاريخيّة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيّما التعاون المستمرّ بين جيشيّ البلدين»، وفق بيان لمكتب سليم.
وأعربت غاريو – مايلام عن ثقتها «بقدرة اللبنانيين على تجاوز الأزمة التي تُرخي بثقلها على لبنان»، مؤكدةً «وقوف فرنسا الدائم إلى جانبه في مختلف المجالات ولا سيّما العسكريّة منها».
أمّا سليم، فنوّه بـ«الدعم الفرنسي المستمرّ للبنان والمبادرات الهادفة لإيجاد حلول للأزمات التي يمرّ بها»، مقدِّراً «التعاون العسكري بين البلدين ومشاركة فرنسا في يونيفيل والتنسيق الدائم مع الجيش في مجالات التدريب والتجهيز».
وثمّن عالياً لفرنسا «وقوفها الدائم إلى جانب لبنان»، مشدِّداً على «أهميّة أن يتّخذ المجتمع الدولي الخطوات اللازمة لمساندة الموقف اللبناني الداعي لعودة النازحين السوريين إلى ديارهم»، متمنّياً على غاريو – مايلام «التعبير عن الموقف اللبناني أمام المجتمع الدولي».
والتقت السناتور الفرنسيّة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب وجرى البحث في ملفّ النازحين والتطورات المحليّة والإقليميّة، وأهميّة العلاقة بين لبنان وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى