ثقافة وفنون

تكريم الشاعر اللبناني طليع حمدان في السويداء

احتفى محبو الشعر الزجلي عبر أمسية استضافها قصر الثقافة في السويداء بتكريم أحد أبرز أعمدة الشعر الزجلي العربي الشاعر اللبناني طليع حمدان.
وتضمنت الأمسية التي أقامتها جمعية شعراء الزجل في سورية بالتعاون مع محافظة السويداء وشركة سنا فقرات من الزجل قدّمها كل من الشعراء محمد جمول وسليمان الخطيب ونسيب فرحات وعادل مصطفى وبسام حمدان وحسين سيف الدين إضافة إلى فيلم وثائقي قصير عن مسيرة الشاعر حمدان.
وأشار عضو مجلس إدارة جمعية شعراء الزجل في سورية ناظم أبو عاصي في كلمة إلى أن الشاعر حمدان يُعدّ أحد أعمدة الشعر الزجلي في العصر الحديث، وقامة باسقة وصاحب مسيرة شعرية حافلة بدأت قبل أكثر من ستين عاماً، وأصبح جزءاً من تاريخ الشعر في لبنان والمنطقة.
بدوره المهــندس عــلاء الغضبان ممــثل شــركة سنا عبّر عــن شــكره لكل من ســاهم بتكريم الشاعر الذي أسس جوقــة الربيــع، وتمــيز بإحســاسه المرهف ولوحاته الشعرية المستوحاة من الطبيــعة وحضوره الآســر وكلماته التي تطبــع فــي الذاكــرة.
من جهته المحتفى به حمدان ألقى قصيدة شعرية زجلية تغنى فيها بأبناء جبل العرب وتاريخهم النضالي وبطولاتهم في مواجهة المستعمرين والمحتلين إلى جانب كل أبناء الوطن.
وفي ختام الفعالية التكريمية التي حضرها محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك ومستشار وزيرة الثقافة الدكتور ثائر زين الدين وفعاليات رسمية وشعبية تمّ تقديم درع تكريمية للشاعر حمدان إضافة إلى تكريم الشعراء المشاركين في الأمسية.
الجدير ذكره أن الشاعر حمدان من مواليد بلدة عين عنوب عام 1944 ويعتبر أحد أبرز شعراء المنبر الزجلي، ونظّم العديد من القصائد التي غناها بعض النجوم والفنانين العرب، وله عدد كبير من الكتب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى