أولى

بوتين: تزويد كييف بالقنابل العنقودية يعطينا الحق باستخدامها

حذّر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس، من أنّ لدى بلاده الحق في الرد بالمثل على تهديد القنابل العنقودية التي يعتزم الغرب تزويد كييف بها، مؤكداً امتلاك قواته كميات كبيرة من هذا النوع من الذخائر.
واعتبر بوتين أن القرار الغربي سببه “نقص الذخيرة بشكلٍ عام” لدى كييف، مذكراً بأنّ “الولايات المتحدة نفسها سبق أن وصفت استخدام الذخائر العنقودية بأنّه جريمة”.
وأكد بوتين، خلال مقابلةٍ تلفزيونية، فشل الهجوم الأوكراني المضاد، مضيفاً أنّ “العدو فشل في اختراق الدفاعات الروسية، وذلك على الرغم من استخدامه المخزون الاستراتيجي الخاص بالأسلحة”.
ميدانياً، أعلن محافظ مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، أن قوات الدفاع الجوي والأسطول صدّت هجوماً للطائرات المسيرة على مدينة سيفاستوبول، نافياً وقوع أضرار.
على صعيد متصل، أكد المستشار السابق في “البنتاغون”، العقيد دوغلاس ماكغريغور، أنّ أوكرانيا تخسر الصراع، مضيفاً أنّ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يائس ويريد جر العالم إلى صراع عسكري مع روسيا.
وصرّح ماكغريغور عبر قناته على يوتيوب: “إنّهم (القيادة الأوكرانية) يعرفون أنهم خسروا. قواتهم تنهار. وماذا يفعل هذا الرجل، زيلينسكي، بأسلحة قادرة على ضرب الأراضي الروسية؟ إنه يستخدمها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى