أولى

«سبوتنيك»: قآاني يزور العراق

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أمس، بأنّ قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني، إسماعيل قاآني، “موجود حالياً في العراق” في زيارةٍ غير معلنة.
وأوضحت الوكالة، نقلاً عن مصدر حكومي عراقي، أنّ قاآني، وصل إلى بغداد منذ أيام قليلة، مُضيفة أنّه “أجرى وسيجري لقاءاتٍ مع عددٍ من المسؤولين وقادة القوى السياسية العراقية، من بينهم رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني”.
في غضون ذلك، نشرت مواقع ومنصات إعلامية عراقية وإيرانية، مقطع فيديو قيل إنّه لزيارة قاآني إلى مرقد الإمام الحسين، في محافظة كربلاء العراقية، أمس.
يُذكر أنّ هذه الزيارة هي الرابعة لقائد قوة القدس إلى العراق، وذلك منذ تشكيل الحكومة العراقية الحالية أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
على صعيد منفصل، استقبل رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ في أبوظبي، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، للتباحث في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن اللقاء جرى بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين، على رأسهم منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى