الوطن

«الأحزاب العربية» رحبت بإقالة المنقوش: تعبير عن تطلعات الليبيين الرافضين للتطبيع

رحّبت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بقرار الحكومة الليبية المتضمّن إقالة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بعد أن التقت بوزير خارجية العدو الصهيوني.
وأكد الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح «أنّ هذه الخطوة التطبيعية المُدانة بكلّ المقاييس، تأتي مخالفة لطموحات وتطلعات ومواقف الشعب الليبي العظيم المتمسك بقضايا الأمة وحقوقها وخاصة القضية الفلسطينية، التي قدّم لها الشعب الليبي الدعم اللامحدود ووقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته القومية العادلة منذ اغتصاب فلسطين».
ولفت صالح الى «أنّ احتجاجات الشعب الليبي في العاصمة طرابلس، وبعض المدن الأخرى، بعد توارد أنباء الاجتماع، ورفع العلم الفلسطيني، هو تعبير حقيقي عن مواقف الشعب الليبي الثابتة الذي يرفض هذه الخطوة التطبيعية الخيانية لوزيرة الخارجية الساقطة سياسيا وأخلاقياً».
ودان صالح «هذه الجريمة الموصوفة وكلّ خطوات التطبيع التي سبقتها، معلناً التزامنا في المؤتمر العام للأحزاب العربية بمواجهة كلّ خطوات التطبيع التي نشهدها وما تمثله من خيانة بحقّ نضال الشعب الفلسطيني وحقوقنا القومية ولن نسمح لها أن تمر!».
أضاف «انّ المؤتمر العام للأحزاب العربية ومن خلال أحزابه وبالتنسيق والتعاون مع جميع المؤتمرات والهيئات القومية، لن يوفروا جهداً أو منبراً للذود عن فلسطين، مؤكدين أنّ المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير الأمة ولاستئصال هذا العدو الغاصب».
وختم صالح بالتأكيد على «دعم كلّ فصائل المقاومة ومحورها المبارك بكلّ الوسائل والإمكانيات، لاستعادة فلسطين كلّ فلسطين وتحرير الأقصى والمقدسات، وسائر الأراضي القومية المحتلة من العدو الصهيوني وجميع الجيوش الأجنبية وأساطيلها المنتشرة في أراضينا ومياهنا الإقليمية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى