تحقيقات ومناطق

اتحاد المستشفيات العربية وقع في أبو ظبي اتفاقية شراكة لتطوير النظم الصحية

تمّ توقيع اتفاقية شراكة بين اتحاد المستشفيات العربية ممثلاً برئيسه النائب د. فادي علامة ورئيس مجلس إدارة “مجموعة كيو القابضة” الشيخ عبدالله محمد بطي آل حامد، في الإمارات العربية المتحدة – أبو ظبي، في إطار توسيع الشراكات والتعاون من أجل تطوير النظم الصحية في المنطقة العربية، في حضور الأمين العام للاتحاد البروفسور توفيق خوجة والمديرة التنفيذية أليس بويز يمين.
‎وأكد علامة انّ “هذه الشراكة تخدم المجتمع بأكمله إيماناً من الاتحاد واعضائه بأنّ تحويل المستشفيات إلى مرافق خضراء يهدف إلى مواجهة تحديات تغيّر المناخ، حيث ستساهم مجموعة كيو القابضة في تيسير عملية التحوّل من خلال دمج مبادئ التصميم والبناء المستدام في مشاريع تطوير المستشفيات”.
‎بدوره لفت الشيخ آل حامد الى انّ “توجيهات القيادة لخدمة المجتمع وتحويل المستشفيات إلى مرافق خضراء بخيارات متعددة تناسب التطلعات المستقبلية، هي أولويتنا، والى التطلع قدماً نحو توظيف ما تمتلكه الشركة من خبرات كبيرة ومعرفة واسعة لتطوير مجتمعات مستدامة”.
‎وكان قد سبق توقيع الاتفاقية لقاء ناقش خلاله المجتمعون الأهداف المشتركة بين الطرفين والتي تهدف إلى “خلق ثقافة الاستدامة وقيادة التحوّل والتغيير للحصول على نظام صحي مستدام بيئياً يحسّن ويحافظ على صحة المجتمع، والى بناء شراكة طويلة الأمد بين الطرفين والتعاون معاً لتعزيز ثقافة الاستدامة في العالم العربي من خلال مجموعة متنوعة من المجالات، بدءاً من المدن المستدامة إلى منشآت الرعاية الصحية المستدامة، حيث سيكون لذلك تأثير إيجابي على صحة السكان، بالإضافة إلى حماية الكوكب للأجيال”.
‎وتوقف المجتمعون عند الملتقى الذي يقيمه اتحاد المستشفيات العربية هذا العام في أبو ظبي في 25 و 26 أيلول الحالي، مستقطباً وزراء صحة ورؤساء هيئات ومنظمات صحية ومديري مؤسسات صحية عربية، حيث تشارك “مجموعة كيو القابضة” كداعم رئيسي للملتقى بجلسة حوارية بعنوان “ملتزمون في الإستدامة” يُعرض خلالها أهمية تطوير مبانٍ مستدامة وبناء مدن تضمن صحة الإنسان، بخاصة أنّ الملتقى يتزامن مع تحضيرات قمة المناخ COP 28 التي ستنعقد في دولة الإمارات خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى