أولى

الجيش السوري يقصف مواقع الإرهابيين في ريف إدلب

أفادت وزارة الدفاع السورية، أمس، بأنّ وحدات من الجيش استهدفت الثلاثاء الفائت مقار للجماعات المسلحة في ريف إدلب شمالي البلاد.
وأضافت الوزارة، في بيانٍ، أنّها أسقطت طائرتين مُسيّرتين في ريف حلب الشمالي «كانتا تحاولان استهداف مواقع الجيش السوري في المنطقة المذكورة»، مشدّدة على عدم تهاونها في رد الاعتداءات المتكررة للجماعات المسلحة على القرى والبلدات الآمنة، ونقاط الجيش في ريفي حماة وإدلب.
وأكّدت الوزارة تحقيق إصابات في صفوف المسلّحين بين قتيل وجريح من بينهم كوادر في تنظيم «أنصار التوحيد» الإرهابي، كمصباح عثمان، ومفيد بيوش، معلنة تدمير عدد من مدافع الهاون، إضافة إلى مقار وتحصينات للجماعات الإرهابية.
يُذكر أنّ أعلنت الدفاع السورية أعلنت الشهر الماضي إسقاط ثلاث مسيّراتٍ للجماعات المسلحة في ريفي اللاذقية وحلب، فضلاً عن تنفيذ عمليات قصف، بالتعاون مع القوات الجوفضائية الروسية، في ريفي إدلب وحماه لمواقع التنظيمات الإرهابية.
على صعيد آخر، أعلنت الاستخبارات التركية تحييد مسؤول الاستخبارات في وحدات حماية الشعب الكردية، نابو كله خيري، في عمليةٍ شمالي سورية، مضيفة أنّ خيري هو «أحد مخططي هجوم شارع الاستقلال في إسطنبول» أواخر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى